حديد عز تتصدر قائمة منتجي الصلب على مستوى إفريقيا والعالم العربي في 2021

الشركة تستهدف رفع الإنتاج إلى 7 ملايين طن سنويا

aiBANK

رنا ممدوح _ تصدرت شركة حديد عز قائمة منتجي الصلب في إفريقيا والعالم العربي للعام الثاني على التوالي، وفقا لقائمة Top Steelmakers لعام 2021 التي نشرتها منظمة الصلب العالمية.

واحتلت حديد عز وفقا لبيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، المرتبة الأولى على مستوى إفريقيا والعالم العربي بإنتاج5.14 مليون طن من الصلب الخام تليها شركة حديد السعودية 4.86 مليون طن في المركز الثاني والإمارات للصلب ( دولة الإمارات) 3.02 مليون طن في المركز الثالث.

E-Bank

وبحسب البيان، فقد دعم النمو القوي في الأسواق المحلية والعالمية زيادة إنتاج الصلب الخام في عام 2021 بنسبة 12% فتمكنت حديد عز من تحقيق مبيعات تصدير قياسية بلغت 1.2 مليار دولار.

وذكرت أن حديد عز تستمر كصانع للسوق ومحدد لاتجاهه فإن التقديم الناجح للصلب عالي المقاومة من الدرجة B500DWR إلى السوق المصري قد أسس لمرجعية جديدة للسوق لا تكتفي بتحقيق معيارا مرتفعا للجودة ولأهداف العملاء الاقتصادية بل وتساهم في تقليل الأثر البيئي.

وأعلنت أنه لمواصلة النمو تتوسع الشركة بإنشاء فرن صهر جديد بطاقة 1.6 مليون طن سنويا في المجمع الصناعي لشركة العز لصناعة الصلب المسطح في السويس.

ولفتت إلى أنه من المخطط أن يبدأ التشغيل في الربع الرابع من هذا العام لتصل طاقة إنتاج حديد عز من الصلب الخام إلى 7 مليون طن سنويا.

الرابط المختصر