أرباح عطاء التعليمية السعودية تتجاوز 71 مليون ريال خلال تسعة أشهر

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة عطاء التعليمية ، عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 أبريل 2022، خلال تسعة أشهر، لترتفع أرباح الشركة بنسبة 304.18%.

وأفادت الشركة في إفصاحها إلى البورصة السعودية، صباح اليوم الخميس، أنها سجلت صافي ربح بقيمة 71.338 مليون ريال خلال الربع الأول من عام 2022، مقابل بخسائر بلغت 17.65 مليون ريال سعودي خلال نفس الفترة في العام الماضي.

E-Bank

وأرجعت شركة عطاء التعليمية سبب زيادة صافي الربح خلال الفترة الجارية مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي إلي ارتفاع الإيرادات بنسبة121% مقارنة بالعام الماضي.

جاء ذلك نتيجة ارتفاع أعداد الطلاب بنسبة 62% من 25 الف الي 40,5 الف طالب/طالبة، الناتج عن الاستحواذ على (شركة مدارس الوسط الاهلية للتعليم والتدريب – شركة مدارس العلم العالمية – شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب القابضة)، والعودة الحضورية للدراسة لمراحل المتوسط والثانوي، وما ترتب عليه من إلغاء خصومات التعليم عن بعد لتلك المرحلتين، على الرغم من زيادة التكلفة التشغيلية بنسبة 134%.

فيما ارتفعت الإيرادات الأخرى بنسبة233% والعائد إلى توحيد القوائم المالية مع الشركات المستحوذ عليها .

كما ارتفعت الأرباح الغير متكررة الناتجة عن الاستحواذ على شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب والبالغة 52,5 مليون ريال سعودي.

الجدير بالذكر أنه قد تحدث تعديلات لهذه المكاسب بناءً على القيم العادلة التي سوف تحددها دراسة تخصيص سعر الشراء.

الرابط المختصر