عاجل.. تأكيدا لحابي.. صافولا تستحوذ على المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية

الأهلي فاروس المستشار الحصري لصافولا وزيلا كابيتال مستشار الشركة البلجيكية

aiBANK

ياسمين منير ورضوى إبراهيم _ وقعت شركة صافولا عقد الاستحواذ على 100% من أصول الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية؛ بقيمة بلغت 622.4 مليون جنيه.

إقرأ أيضا.. صافولا السعودية تقترب من الاستحواذ على المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية Ole

E-Bank

وكانت جريدة حابي قد انفردت بالكشف عن تفاصيل الصفقة وقرب تنفيذها في عددها الصادر يوم 22 مايو الماضي.

وتضمنت صفقة الاستحواذ جميع الأصول الملموسة وغير الملموسة للشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية المالكة لمصنع “ايجي بل” والعلامة التجارية Ole.

مكتب زكي هاشم المستشار القانوني للمشتري.. وأدسيرو- راجي سليمان للبائع

وقامت شركة الأهلي فاروس بدور المستشار المالي الحصري للمشتري شركة صافولا للوجبات الخفيفة، وقام مكتب زكي هاشم وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للمشتري، بينما لعب البنك الأهلي المصري دور حساب الوسيط للصفقة.

وقد قامت شركة زيلا كابيتال بدور المستشار المالي الحصري للشركة المصرية البلجيكية، ولعب مكتب محاماة أدسيرو- راجي سليمان وشركاه دور المستشار القانوني للبائع.

وقال سامح حسن، الرئيس التنفيذي لشركة صافولا للأغذية في بيان حصلت حابي على نسخة منه: “أود أن أشكر فريق الأهلي فاروس على مساهمتهم القيمة والتزامهم تجاه الصفقة”.

أحمد حيدر المدير التنفيذي لشركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتابات

وقال أحمد حيدر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس عن الصفقة: “يسعدني أن أعلن عن توقيع عقد شراء الأصول للشركة المصرية البلجيكية، مما يعكس سعي صافولا بالاستثمار في مصر وتوسيع بصمتها التصنيعية والتوزيعية في البلد”

وأضاف” أود أن أشكر جميع الأطراف المشاركة في الصفقة على الجهود الهائلة التي بذلت لإنهاء الصفقة، وبالأخص فريق الاندماجات والاستحواذات في الأهلي فاروس على قدراتهم الاستثنائية في التعامل مع عمليات الاستحواذ الفريدة من نوعها”
وتابع حيدر: “يسعدنا أن نرى المستثمرين الإقليميين حريصين على الاستثمار وتوسيع أعمالهم في مصر”.

ومن جانبه قال محسن أبوالنور، عضو منتدب – رئيس قسم أسواق المال والاندماجات والاستحواذات لشركة الأهلي فاروس: “سعيد جدًا بتوقيع عقد شراء الأصول للشركة المصرية البلجيكية، حيث تسلط هذه الصفقة الضوء على جاذبية سوق المأكولات والمشروبات في مصر وتظهر ثقة المستثمرين الأجانب والإقليميين للمضي قدمًا في خططهم الاستثمارية في مصر خلال ظروف الأسواق العالمية الصعبة.”

وتعد الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية ، شركة سلع استهلاكية تقوم بتصنيع وتوزيع وجبات خفيفة والمخبوزات، وتمتلك مصنع على طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي.

الرابط المختصر