إس تي سي السعودية تعتزم زيادة رأس المال إلى 50 مليار ريال

عبر منح سهم و نصف لكل سهم أصلي.. في أكبر توزيع بتاريخ السوق السعودي

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الاتصالات السعودية إس تي سي ، بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 150% من خلال منح أسهم للمساهمين، عبر رسملة 30 مليار ريال من الأرباح المبقاه ومنح 1.5 سهم لكل 1 سهم يملكه المساهم وقت الاستحقاق، جاء ذلك من خلال توصية الجمعية العامة غير العادية بالشركة.

وأضافت الشركة في البيان المرسل للبورصة السعودية، صباح اليوم الأحد، أن قيمة رأس المال كانت 20 مليار ريال سعودي قبل الزيادة، لتبلغ حاليًا 50 مليار ريال سعودي.

E-Bank

وأوضحت الشركة أن الهدف من زيادة رأس المال هو دعم “اس تي سي” في تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى التوسع والنمو، وتعظيم العائد الإجمالي للمساهمين، من خلال زيادة وتنويع الاستثمارات واغتنام فرص النمو المتوقعة بقطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة والمنطقة.

وشدد الشركة على أن تصبح الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية لإس تي سي (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأشارت إس تي سي إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فسيتم جمعها بمحفظة واحدة لحملة الأسهم على أن تباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

الرابط المختصر