العقارية السعودية تعلن تغطية اكتتاب حقوق الأولوية بنسبة 94.3%

aiBANK

هاجر عطية_ أعلنت الشركة العقارية السعودية ، نتائج تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة، لتبلغ نسبة التغطية من مجمل الأسهم المطروحة الجديدة 94.27%، وتسجل قيمة الأسهم المكتتب فيها 1.5 مليار ريال سعودي.

وأوضحت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية ، اليوم الأحد، أن إجمالي عدد الأسهم المكتتب بها من مجمل الأسهم المطروحة الجديدة بلغ 127.26 مليون سهم من الأسهم الجديدة المطروحة من إجمالي عدد 135 مليون سهم.

E-Bank

وقالت الشركة إنه سيتم طرح الأسهم المتبقية على عدد من المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي وستقدم تلك المؤسسات عروض شراء للأسهم المتبقية، وستخصص الأسهم المتبقية للمؤسسات الاستثمارية ذات العرض الأعلى ثم الأقل “بشرط ألا يقل عن سعر الطرح، وتخصص الأسهم بالتناسب على المؤسسات الاستثمارية التي تقدم نفس العرض.

وأشارت إلى أنه في حال لم تكتتب المؤسسات الاستثمارية في الأسهم المتبقية كافة، لتخصص الأسهم المتبقية لمتعهد التغطية شركة الأهلي المالية، والذي سيقوم بالاكتتاب بها بسعر الطرح.

وتبدأ فترة الطرح المتبقي للأسهم التي لم يتم الاكتتاب بها والبالغة 7.73 مليون سهم من الساعة العاشرة صباحًا يوم الثلاثاء بتاريخ 14 يونيو 2022 وتستمر إلى الساعة الخامسة مساءً يوم الأربعاء بتاريخ 15 يونيو 2022.

وأفادت العقارية السعودية أن إجمالي سعر الطرح المحصل من بيع الأسهم المتبقية، فيما ستوزع متحصلات بيع الأسهم المتبقية (بما يتجاوز سعر الطرح) على مستحقيها كلاً حسب ما يستحقه وذلك في موعد أقصاه يوم الخميس 30 يونيو 2022.

 

الرابط المختصر