المصرف المتحد يحقق أرباحا صافية بقيمة 1.14 مليار جنيه في 2021

aiBANK

أعلنت جمعية المصرف المتحد العمومية، أمس السبت، عن تحقيق نتائج أعمال إيجابية خلال عام 2021.

وحقق المصرف المتحد صافي أرباحا قبل الضرائب بلغ حوالي 1.5 مليار جنيه خلال عام 2021 ، مقارنة بنحو 1.6 مليار جنيه خلال عام 2020، وما يقرب من 1.14 مليار جنيه بعد الضرائب مقارنة بحوالي 1.3 مليار جنيه خلال عام 2020، علي الرغم من المتغيرات الاقتصادية شديدة التقلب التي مر بها الاقتصاد العالمي في ذلك العام.

E-Bank

جاء ذلك بحضور أعضاء الجمعية العمومية ومجلس إدارة المصرف المتحد، برئاسة أشرف القاضي، رئيس المصرف، وحضور فرج عبد الحميد نائب رئيس مجلس الإدارة، وعدد من قيادات المصرف المتحد، وفرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس الادارة وعدد من القيادات العليا للمصرف.

وناقشت الجمعية العمومية نتائج أعمال أعمال المصرف المتحد لعام 2021، وما تم اإجازه من حجم أعمال وصافي أرباح وعائد علي حقوق الملكية .

واعلنت الجمعية العمومية تعظيم العائد علي حقوق الملكية، حيث استطاع المصرف المتحد النمو بحجم أعماله سواء علي مستوى التمويلات بمختلف أنواعها أو للافراد والشركات من تمويلات مشتركة للمشروعات القومية الكبري أو تمويلات للشركات الكبري أو الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر أو أفراد ليصل حجم التمويلات إلى 65% من حجم المحفظة.

وحقق مؤشر أعمال المصرف المتحد نموًا ملحوظًا في حجم الودائع سواء المعاملات المالية التقليدية او المتوافقة مع أحكام الشريعة الشرعية خاصة في مجال التجزئة المصرفية، لتسجل الودائع حوالي 45 مليار جنيه نهاية 2021 بزيادة قدرها 20% مقارنة بعام 2020.

عدد الفروع وصل إلى 70 فرعا وعدد المراكز الرقمية يرتفع إلى 5 مراكز 

وسجلت محفظة القروض والتسهيلات والسلفيات حوالي 19.5 مليار جنيه بزيادة عن عام 2020 بنسبة 23.4%.

وشهد المصرف المتحد ضخ الاستثمارات بمجال الفروع ومراكز الخدمات الرقمية ليصل عدد الفروع إلى 70 فرع وعدد المراكز الرقمية إلى 5 مراكز رقمية منتشرة بانحاء الجمهورية كافة، فضلًا عما وصل إليه مبنى العاصمة الإدارية الجديدة.

وتخطى الاستثمار في البنية التحية التكنولوجية أكثر من 7 مليار جنيه، استكمالًا لمسيرة المصرف المتحد منذ عام 2016 والتي تهدف إلى ميكنة العمليات المصرفية  كافة، عن طريق نحو التحول الرقمي لخدمة العميل أيًا كان مكانه وعلي مدار 24 ساعة.

ومن جانبه أعرب أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، تعقيبًا علي نتائج أعمال المصرف المتحد لعام 2021، عن فخره بفريق عمل البنك وما تم انجاره من أعمال الفترة السابقة، قائلًا إنه يتطلع بخطي طموحة نحو المستقبل القريب، خاصة وأن هذا الفريق يمتلك آليات عمل تمزج بين الرؤي المتخصصة والخبرة اللازمة لقيادة عجلة النمو والتطوير والتنمية المستدامة Sustainable Development والتحسين المستدام.

النمو المؤسسي والعمل بروح الفريق سر نجاح المنظومة

وأكد القاضي أن عملية قيادة التطوير المؤسسي تستهدف إحداث تغيير فعالRadical Change  وإيجابي لتعظيم الاداء العام وتحسين جودة الخدمات المصرفية وزيادة الأرباح لتعظيم قيمة المصرف.

كما أوضح أن عملية التطوير شملت الموارد البشرية والهيكل التنظيمي للمؤسسية، كذلك التطوير الفعال للعمليات البنكية لتتماشي مع المعايير العالمية وافضل الممارسات، ووضع حلول ذكية للتغلب علي المعوقات الصعوبات والمخاطر.

وفي سياق متصل أوضح فرج عبد الحميد، نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن تحويل التحديات سواء العالمية او المحلية إلى فرص استثمارية وآليات عمل مبتكرة هو شعار المصرف، وهو ما يترجمه فريق العمل بمنتهي الحماسة والاتقاد والكفاءة الملحوظة في الإنجاز العمل.

7 مليارات جنيه استثمارات في البنية التحية التكنولوجية

وأشارت نيفين كشميري، نائب العضو المنتدب لقطاعات المخاطرالأعمال، إلى أن التطلع لمزيد من الانجازات هو هدف فريق عمل المصرف المتحد، خاصة مع وجود ارادة قوية داعمة تدفع المؤسسة وفريق عملها للنجاح.

ومن ناحيته لفت معتز القصبي، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، إلى أن المصرف المتحد يطبق أحدث النظريات لقياس حجم المخاطر والتنبؤ العلمي لآثار المتغيرات طبقًا للأوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية، الأمر الذي يساهم في وضع حلول ذكية تتناسب مع كافة السيناريوهات المطروحة لتوفير الأدوات الاستثمارية المناسبة التي تضمن تنامي الأداء وبالتالي تعظيم الأرباح بشكل مستدام.

الرابط المختصر