سعيد زعتر: كونتكت ترصد 2 مليار جنيه لقطاع التعليم وتدرس مجال الزراعة

توقيع بروتوكول مع Toothpick خلال أيام لتمويل المعدات والمواد الطبية بآلية التخصيم

aiBANK

باره عريان_أكد سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، أن شركة التمويل الاستهلاكي المملوكة لكونتكت تركز استثماراتها بالنصف الثاني من العام على القطاع الصحي، والذي تسعى الشركة لتمويله بشتى الطرق، خاصة بقطاع الأسنان.

ولفت إلى أنه يتم التعاون مع شركات متخصصة لتمويل المعدات الطبية، كاشفًا عن أن الشركة تعتزم توقيع بروتوكول مع شركة Toothpick خلال أيام، لتمويل المعدات والمواد الطبية لأطباء الأسنان، من خلال آلية التخصيم.

E-Bank

ونوه إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الشركة بقطاع التعليم، كاشفًا عن أنه تم رصد ملياري جنيه لتمويل هذا المجال خلال النصف الثاني من 2022، كما تم توقيع اتفاقيات تعاون مع عدد كبير من الجهات لتلبية احتياجات العملاء في هذا الإطار.

وأشار إلى أن الشركة تدرس ضخ استثمارات بالقطاع الزراعي للتمكن من دخول هذا القطاع وتطوير المنظومة من خلال دراسة التمويلات المختلفة لوسائل الري الحديثة، ومحطات الطاقة الشمسية بالمزراع الكبيرة، إضافة إلى تمويل العجول، وكذلك التقاوي وغيرها من الجوانب الخاصة بالزراعة.

نستهدف توسعات في كافة المحافظات.. وزيادة عدد العملاء بالفترة القادمة

وأكد زعتر أن الشركة تستهدف توسعات كبيرة في جميع المحافظات، وكذلك تتطلع لزيادة عدد عملائها خلال الفترة المقبلة.

وأظهرت القوائم المالية لشركة كونتكت المالية القابضة، خلال الربع الأول من 2022، ارتفاع الأرباح بنسبة 39.7 % على أساس سنوي، لتسجل 160.41 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 114.77 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع مراعاة حقوق الأقلية.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 153.54 مليون جنيه، مقابل 109.29 ملايين جنيه خلال نفس الربع من 2021، وسجل نصيب حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة خلال الأشهر الثلاثة نحو 6.86 ملايين جنيه مقابل 5.48 ملايين جنيه خلال نفس الربع من 2021.

وارتفع صافي إيرادات الشركة التمويلية والتشغيلية خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 362.48 مليون جنيه، مقابل 232.25 مليون جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، تحولت الشركة إلى الخسائر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري لتتكبد 7.73 ملايين جنيه بنهاية مارس، مقابل 84.5 ألف جنيه أرباحًا خلال نفس الفترة من 2021.

الرابط المختصر