طيبة للاستثمارات توقع عقدا لشراء مركز تجاري في الرياض بقيمة 220 مليون ريال

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة طيبة للاستثمار عن توقيع عقد شراء مركز تجاري بمدينة الرياض، بقيمة إجمالية قدرها 220 مليون ريال غير شاملة قيمة الضريبة أو أي عمولات أخري.

وأضافت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، أنه سيتم شراء المركز المذكور عند إفراغ العقار لصالح شركة طيبة من شركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار(شركة ماسك).

E-Bank

وأشارت إلى أنه سيتم تمويل الصفقة ذاتيًا من قبل طيبة بالإضافة للتسهيلات الائتمانية الممنوحة لطيبة من قبل الجهات التمويلية.

وترجع أسباب الصفقة إلى تعزيز استثمارات الشركة بشراء اصول مدرة للدخل بعوائد جيدة تعود بالنفع على طيبة ومساهميها .
الأثر المتوقع.

وأوضحت الشركة، أن الأثر المالي لهذه الصفقة سوف ينعكس بزيادة بند (عقارات استثمارية) في قائمة المركز المالي الموحدة للربع الثاني من عام 2022م، لافتة أن ذلك الاثر سينعكس على قائمة الدخل بزيادة إيرادات القطاع العقاري بقيمة الفترة المستحقة للوحدات المؤجرة في المركز.

وقالت طيبة للاستثمارات ، أن المركز التجاري بمدينة الرياض مقام على أرض تبلغ مساحتها 16,517م² ويقع على طريق الملك عبدالله – حي الحمراء.

وهو عبارة عن مركز تجاري مكون من ثلاثة أدوار ، دور ارضي للمحلات التجارية ومواقف سيارات مع ميزانين خاص بوحدات الدور الأرضي، ودور اول ودور ثاني عبارة عن وحدات مكتبية وخدمات .

الرابط المختصر