عاجل.. شيميرا الإماراتية تشعل المنافسة على بلتون بعرض يزيد 13.5 قرش عن تحالف دابليو إم

aiBANK

رنا ممدوح – تلقت الهيئة العامة للرقابة المالية خطابا من شركة شيميرا للاستثمار الإماراتية؛ لإعلان نيتها في التقدم بعرض شراء إجباري غير ملزم على أسهم شركة بلتون المالية القابضة.

وأفادت الهيئة، في بيان للبورصة اليوم، أن العرض يشمل الاستحواذ على نسبة لاتقل عن 51% حتى 90% من أسهم بلتون بسعر 1.485 جنيه للسهم.

E-Bank

ويزيد سعر العرض المبدئي الذي أعلنت عنه شيميرا بواقع 13.5 قرش في السهم الواحد عن السعر المبدئي الذي أعلن عنه تحالف شركة WM للاستحواذ على بلتون، والبالغ 1.35 جنيه للسهم، والذي تم الإفصاح عنه الأسبوع الماضي.

وبحسب البيان، تقرر تقديم العرض النهائي فور الحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية داخل مصر والإمارات.

ووفقا لخطاب الشركة مقدمة العرض، يتولى مكتب معتوق بسيوني وحناوي للاستشارات القانونية دور تسليم هذا الإفصاح للرقابة المالية والبورصة المصرية.

وفي ديسمبر 2021، أعلن رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة أورا ديفلوبرز، عن صفقة استثمارية مع شركة شيميرا أبوظبي، عن طريق مساهمة إحدى الشركات التابعة لها، في زيادة رأس مال شركة جيميناي جلوبال ديفلوبمنت إيجيبت مقابل الحصول على حصة أقلية كبيرة فيها.

واستهدفت زيادة رأس المال تطوير الأنشطة العقارية التي تنفذها شركة جيميناي جلوبال ديفلوبمنت إيجيبت وتوسيع نطاقها عبر شركة أورا ديفلوبرز.

اضغط للاطلاع على بيان الشركة مقدمة العرض

الرابط المختصر