غدا.. انطلاق مؤتمر ومعرض أمن المعلومات والأمن السيراني بحضور 7 وزراء

aiBANK

إسلام سالم – تنطلق، غدا الإثنين، فعاليات معرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني “CAISEC’22″، تحت عنوان “الأمن السيبراني وقت الأزمات” بحضور: وزراء التموين والتجارة الداخلية، والتعليم العالي، والصحة، والمالية، والنقل، والطيران المدني، والإنتاج الحربي، وممثلين عن وزراتي الكهرباء والبترول.

وسيناقش المؤتمر، على مدى يومين، مجموعة من القضايا المتعلقة بأمن المعلومات، من خلال لقاءات وجلسات تفاعلية بين المؤسسات الحكومية والشركات المصرية والعالمية الرائدة.

E-Bank

ويستهل المؤتمر جلساته بملف الجيل الخامس من الحروب، وهي الحرب السيبرانية في محاضرة متخصصة لأول مرة يلقيها ممثل عن القوات المسلحة المصرية، ثم يناقش الأمن السيبراني والمرونة الإلكترونية، ويلي ذلك جلسة عن الأمن السيبراني والخدمات المصرفية المفتوحة والرقمية.

ويخصص المؤتمر جلسة للتباحث حول حماية الأصول العينية باستخدام خطط الأمن السيبراني، بالإضافة إلى جلسة لمناقشة بناء وتأمين أنظمة البنية التحتية الحيوية، وأخرى تفتح ملف الحاجة إلى تشييد مركز عمليات الأمن.

كما يناقش المؤتمر تحليل الأمن السيبراني والحلول السحابية وكيفية إدارة مخاطر سلسلة التوريد.

وتسلط إحدى جلسات مؤتمر CAISEC22 الضوء على مزيد من تفاصيل حماية البنية التحتية للاتصالات، بالإضافة إلى تخصيص جلسة لمواجهة حوادث الإنترنت والعلوم الجنائية الرقمية، ليختتم المؤتمر فعالياته بالتباحث حول دور الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في توقع الهجمات الإلكترونية والتصدي لها.

يشارك في المؤتمر أكثر من 80 متحدثا وما يزيد على 1500 من المهتمين بقضايا أمن المعلومات والأمن السيبراني. ويقام على هامش المؤتمر معرض أمن المعلومات والأمن السيبراني CAISEC’22؛ لاستعراض أحدث ما توصلت إليها الشركات المصرية والعالمية في مجالات حماية البيانات والأمن السيبراني، وما تقدمه من خدمات مستحدثة لمختلف القطاعات، مع تقديم خدمات الاستشارات والمشورة والدعم الذي دائما ما تبحث عنه شركات القطاعين العام والخاص في جميع المجالات والأنشطة.

وتشارك في المعرض شركات: دل تكنولوجيز، وبنية، وإى فاينانس، ومايكروسوفت، وسيسكو، وهواوي، وإنتل، واورنج، وستار لينك وسايشيلد، وفي إم وير، وكاسبرسكي، وإكسكلوسيف نتوركس، وبروف بوينت، وسايبر فورس، وسيتريكس، وألكان تليكوم، وفيكسد جروب، وبرق، ولوجريثم، وفيس بوينت، وفيكتوري لينك، وتاليس، ونت سكاوت، وأنومالي، وتوب تك بالإضافة إلى البنك التجاري الدولي.

الرابط المختصر