ENB2021_900x90

التجاري الدولي: الأوبن بانكينج تطور طبيعي للتحول الرقمي الذي يتجه إليه القطاع المصرفي

إسلام سالم ودينا مجدي_ أكد شاتسي حسن، الرئيس التنفيذي للأمن المؤسسي بالبنك التجاري الدولي ، أن البنوك تعمل في الوقت الجاري على تقديم خدمة الأوبن بانكينج الجديدة، وهي الخدمة التكنولوجية التي تعتبر تطور طبيعي للتحول الرقمي الذي يتجه إليه القطاع المصرفي.

وأضافت حسن، خلال جلسة ضمان الأمن السيبراني في الخدمات المصرفية المفتوحة والرقمية، أنها طريقة مختلفة لتقديم الخدمات المالية كبديل عن البنك التقليدي، فهو يتيح للعملاء الأفراد والشركات تطوير البرمجيات المقدمة من خلال خاصية جديدة.

وأكدت الرئيس التنفيذي للأمن المؤسسي بالبنك التجاري الدولي، أن خدمة الأوبن بانكينج الجديدة تسهم في تقوية الأمن السيبراني لحسابات العملاء بالشكل الذي يجتذب ثقتهم، فضلًا عن تحقيق عنصر السرعة.

وأوضحت أن “الاوبن بانكينج” هو المستقبل الذي لابد السعي إليه بقوة للسيطرة على تخوفات العملاء، بشأن حوادث الاختراق التي تتم لدى البعض، كما أنها تعد فرصة للابتكار لتقديم مزيد من الخدمات الجديدة لتحقيق احتياجات العملاء من الخدمات التكنولوجية، في إطار توجه المركزي لإصدار ترخيص لإنشاء البنوك الرقمية.

وكشفت أن الهدف من هذه الخدمة هو توفير الخدمات التكنولوجية المقدمة بشكل استباقي وسريع وأمن في التنفيذ، مشيرة إلى أن هناك تضافر باللوائح والإجراءات الداخلية بالبنوك، والقرارات والتصريحات الحكومية بهدف تحقيق أكبر فائدة ممكنة.

الرابط المختصر