بوبا العربية السعودية توصي بزيادة رأس مالها 25% عبر أسهم منحة

aiBANK

هاجر عطية_ قرر مجلس إدارة شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني بالتوصية، إلى الجمعية العامة غير العادية، بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 25%، عن طريق منح أسهم للمساهمين برسملة مبلغ 300 مليون ريال من الأرباح المبقاة ومنح 1 سهم مقابل كل 4 أسهم قائمة.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية، صباح اليوم الاثنين، إنه من المقرر زيادة رأس المال من 1.2 مليار ريال إلى 1.5 مليار ريال سعودي، ليبلغ عدد الأسهم بعد الزيادة 150 مليون سهم، مشيره إلى أن الزيادة ستستخدم 500 مليون ريال سعودي من الأرباح المبقاة.

E-Bank

وتأتي هذه الزيادة لرغبة الشركة في تعزيز وتقوية قاعدة رأس المال لتمكنها من تحقيق معدلات النمو في أعمال الشركة ودعم أعمال التوسع المخطط لها خلال الأعوام المقبلة.

وأوضحت الشركة أن تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية لبوبا العربية “والذي سيتم تحديده لاحقاً” والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية “مركز الإيداع” نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ولفتت إلى أنه في حالة وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الاسهم وتباع بسعر السوق، ثم ستوزع قيمتها على حملة الاسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الاسهم المستحقة لكل مساهم.

 

الرابط المختصر