ENB2021_900x90

مصرفيون في 34 بنكا يناقشون تأمين حسابات العملاء على هامش مؤتمر CAISEC 22

CairoBank

إسلام سالم – عقد قادة أمن المعلومات والأمن السيبراني في 34 بنكا عاملا في في مصر اجتماعا مغلقا؛ لمناقشة أخر المستجدات في القطاع، وذلك على هامش فعاليات معرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني CAISEC’22، والذي عقد على مدار يومي 13 و14 يونيو الحالي تحت عنوان “الأمن السيبراني في أوقات الأزمات”.

عقد الاجتماع المغلق، تحت رعاية اتحاد بنوك مصر، وبمشاركة ممثلين من البنك المركزي المصري والبنوك الحكومية والخاصة والأجنبية في مصر.

وناقش المشاركون، البالغ عددهم 45 قيادة مصرفية على مدار 4 ساعات، عددا من المحاور والموضوعات التي تتعلق بطبيعة عمل المصارف في ظل المجهودات المبذولة من جانب البنك المركزي في هذا الصدد.

وجاء الاجتماع في إطار تنفيذ الرؤية الاستراتيجية للبنك المركزي، والتي تهدف إلى المساعدة في تعزيز تأمين البنية التحتية، والتعامل والإبلاغ عن أية مخاطر سيبرانية قد تشكل تهديدًا للقطاع المالي.

وانضم في جزء من اللقاء بعض ممثلي الشركات المصرية والعالمية من أفضل خبراء الهوية الرقمية وأمن المعلومات والأمن السيبراني في العالم للتقديم لافضل وأحدث التقنيات.

وناقش المصرفيون مع القيادات الأمنية من الشركات، خلال اللقاء، التوجهات العالمية والمحلية من منظور الأمن السيبراني والإطلاع على التكنولوجيات الحديثة ووسائل التصدي للهجمات واتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة.

وأكد أسامة كمال، رئيس شركة ميركوري المنظمة لمعرض ومؤتمر CAISEC’22، أن هناك اهتماما كبيرا من جانب القيادات المصرفية للقاء شركات التكنولوجيا بصفة عامة وشركات الأمن المعلوماتي بشكل خاص، حيث جاء الاجتماع في ظل الظروف والمتغيرات التي يعيشها العالم من حروب سيبرانية وهجمات إلكترونية شديدة تسببت فى خسائر جمة.

وأضاف كمال أن الحضور تناولوا في اجتماعهم المغلق عدة موضوعات متعلقة بتعزيز جاهزية المنظومة التأمينية في الجهاز المصرفي المصري من أجل الحفاظ على بيئة عمل وبنية تحتية تتمتع بأعلى درجات أمن وحماية البيانات والمعلومات تنفيذا لتوجيهات المركزي.

الرابط المختصر