إلزام 5 مسؤولين سابقين في موبايلي السعودية بدفع تعويضات بقيمة 1.2 مليار ريال

aiBANK

العربية نت _ أصدرت لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية في السعودية،  حكما ابتدائيا ضد 5 تنفيذيين في شركة موبايلي تضمن تعويضات لصالح 1045 مساهما تضرروا من تصرفات أوجدت انطباعا غير صحيح ومضللا بشأن قيمة الورقة المالية العائدة للشركة.

وصدر قرار من لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية بإلزام التنفيذيين بأن يدفعوا متضامنين للمدعين مبلغا قدره 1.225 مليار ريال وفقاً لاستحقاق كل مدعٍ منهم ـ وعددهم 1045 مدعياً.

E-Bank

ويأتي الحكم الصادر عطفا على إدانة المدعى عليهم في قضية جماعية ضدهم، لارتكابهم تصرفات أوجدت انطباعا غير صحيح ومضلل بشـن قيمة الورقة المالية العائدة لشركة موبايلي وذلك بإثبات بيانات مضللة وغير صحيحة في القوائم المالية للشركة خلال أرباح تمت في عامي 2013 – 2014 ادت الى تضخم الإيرادات في القوائم المالية للشركة، بحسب صحيفة “مال”، السعودية.

ووفقا لكشف بيانات المساهمين الذين تم تعويضهم، تنوعت حجوم المبالغ الصادر فيها تعويضا لهم، حيث حصل 112 مساهما على تعويضات فاقت المليون ريال من مجموع المساهمين الذين صدرت لهم تعويضات، فيما كان البقية دون المليون ريال من بينهم مساهم صدر له تعويض بلغ 69 ريالا فقط.

الرابط المختصر