الإمارات تشدد الإجراءات الاحترازية بعد ارتفاع إصابات كورونا

aiBANK

وكالات _ أعلنت الإمارات تشديد الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا بما في ذلك التشديد على ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، بعد ارتفاع في الإصابات بنسبة أكثر من 100% في أسبوع واحد.

وسجلت الإمارات 1356 إصابة بكوفيد-19 الثلاثاء، بحسب أرقام صادرة عن وزارة الصحة.

E-Bank

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إحاطة إعلامية استثنائية مساء الإثنين تسجيل “ارتفاع ملحوظ” في عدد الإصابات.

وقال المتحدث باسم الهيئة طاهر البريك العامري “شهدنا في الفترة السابقة ارتفاعا ملحوظا في عدد الإصابات بكوفيد-19 بالدولة، اذ ارتفعت الحالات في الدولة بنسبة تفوق الـ 100 في المائة في أقل من أسبوع، كما لوحظ أيضا ارتفاع معدل الدخول للمستشفيات”.

وبحسب العامري “شهدنا في الفترة الأخيرة تهاون العديد من فئات المجتمع في لبس الكمامات بالأماكن المغلقة”، مؤكدا “ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة إلزامي حيث أن التهاون بذلك يعد مخالفة ويُعاقب عليها مرتكبها بغرامة مالية تصل إلى 3 آلاف درهم” (816 دولار) مشيرا أنه “سيتم خلال الفترة القادمة تشديد الرقابة”.

وبحسب العامري فإنه “لوحظ عدم الالتزام بالعزل الصحي من قبل فئة قليلة من المصابين بفيروس كورونا “، مؤكدا على أن أي شخص يتسبب بتفشي الفيروس يكون معرضا للمساءلة القانونية.

الرابط المختصر