البنك الأهلي يحتفظ بشهادة توافقه مع متطلبات الأيزو 27001 لنظام استمرارية الأعمال

aiBANK

حابي – نجح البنك الأهلي المصري في تجديد حصوله على شهادة التوافق مع معيار الجودة لنظام استمرارية الأعمال ISO 22301-2019 الصادرة من المعهد البريطاني للمواصفات القياسية British Standards Institution BSI.

وبحسب بيان صحفي، يعد «الأهلي» أول بنك في مصر يتوافق مع الإصدار بنسخته الحديثة لهذه الشهادة حتى عام 2024، والتي يمنحها المعهد البريطاني للمواصفات القياسية الذي يعد “أحد أهم الجهات المشهود لها دوليا والتي تلعب دورا هاما في وضع المواصفات العالمية المعترف بها في هذا المجال”.

E-Bank

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري، أن إعادة إصدار شهادة التوافق مع معيار الأيزو 22301 في نسخته الحديثة هذا العام يمثل إضافة استثنائية للبنك، واعتبرها “إشادة دولية بقدرة البنك على التعامل مع المخاطر والتحديات التي يشهدها العالم حاليا”.

وأضاف أن تلك الشهادة تأتي انعكاسا لالتزام البنك بتعليمات ومتطلبات الهيئات العالمية للمواصفات القياسية في هذا المجال ودليلا على “ريادة وكفاءة البنك وفعاليته في إدارة عملياته وتقديم جميع الخدمات المصرفية بالكفاءة والجودة المطلوبة بما يخدم ويحمي الاقتصاد القومي ويحقق الاستقرار المالي والمصرفي مع الحفاظ على أموال المودعين وتعظيم العائد على رأس المال المستثمر”، وفق البيان.

وأكد عكاشة أن الصناعة المصرفية تشهد، منذ فترة، العديد من التحديات في ظل الظروف البيئية والسياسية مما يفرض عليها المزيد من المرونة للتعامل مع تلك التحديات.

وأضاف أن البنك الأهلي المصري يستند في هذا الصدد إلى نظام لضمان استمرارية الأعمال متوافقا مع أعلى وأحدث المعايير الدولية ويتسم بالفعالية والمرونة من خلال امتلاكه لمجموعة من الحلول البديلة والمستحدثة كالمقرات البديلة وحلول العمل عن بعد، وكذا حزمة متنوعة من الحلول التقنية المتميزة والوحدات المتنقلة فضلاً عن تميز العناصر البشرية المدربة ذات الكفاءة المهنية لضمان استمرار تقديم البنك خدماته لعملائه وتحقيق أهدافه الاستراتيجية.

وقالت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن تلك الشهادة الدولية قد سبق منحها للبنك الأهلي المصري في عام 2018 مما يؤكد “استمرارية قدرته على مواصلة تقديم الخدمات الحيوية وفقا لمستويات جودة وتوقيتات محددة حال التعرض لحالات الطوارئ أو الأزمات”.

ومن جانبه، قال محمد عبد الرحيم، الرئيس التنفيذي للمخاطر بالبنك الأهلي المصري، إن البنك يسعى دائما للتخطيط الجيد والتنفيذ الدقيق والعمل الاستباقي لمواجهة المتغيرات التي يشهدها العالم حاليا.

وأضاف أن البنك “يعي تماما جميع المعايير والممارسات الدولية كأدلة استرشاديه في مجال تحليل وتحديد المخاطر وكيفية التعامل معها لبناء نظام فعال لاستمرارية الأعمال، من خلال الجهود التي تحققت لبناء نظام فعال لاستمرارية الأعمال ومواجهة أي مخاطر محتملة قد تؤدى لتوقف الأعمال”.

 

 

الرابط المختصر