الرقابة المالية تعيد التداول على أسهم رواد السياحة بعد الرد على استفساراتها

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ، أن شركة رواد السياحة قامت بالرد على استفسارات الهيئة بشأن المهلة الممنوحة لمجموعة مرتبطة للتصرف بالبيع في الأسهم المتجاوزة لثلث رأسمال الشركة.

وأفادت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن المجموعة المرتبطة لم تتخلص بعد للنسبة المتجاوزة لثلث رأسمال الشركة والبالغة 2.76% بعدد 478.104 ألف سهم.

E-Bank

وقالت إن المجموعة المرتبطة أكدت على التزامها بالتخلص من النسبة المتجاوزة خلال المهلة المحددة من قبل الهيئة والتي ستنتهي في 20 أكتوبر القادم مع مراعاة استبعاد فترات الحظر وفقا لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة بشأن تعاملات الداخليين.

وقررت الهيئة إعادة التعامل على الورقة المالية بداية من جلسة تداول اليوم الثلاثاء الموافق 14 يونيو.

وفي 12 يونيو الجاري خاطبت الهيئة مجلس إدارة شركة رواد السياحة عن موقف المجموعة المرتبطة من التصرف في الأسهم المتجاوزة لثلث رأسمال الشركة بالمخالفة لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.

وخاطبت الهيئة مجلس إدارة الشركة لتوضيح الخطة الموضوعة من جانبهم في هذا الشأن نظرا لانقضاء فترة شهر ونصف تقريبا من المهلة الممنوحة من الهيئة للمجموعة المرتبطة للتخلص من النسبة المتجاوزة في ضوء أن احتساب المهلة من قبل الهيئة قد تضمن معدلات التداول السائدة على السهم.

الرابط المختصر