المصرية العقارية: المجموعة المرتبطة باعت 4.7 مليون سهم من الأسهم المتجاوزة لثلث رأس المال

الهيئة تتلقى تأكيد من المجموعة المرتبطة بالتصرف بباقي الأسهم المجاوزة والبالغة 41.1 مليون سهم

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ، أن المجموعة المصرية العقارية قامت بالرد على استفسارات الهيئة بخصوص المهلة الممنوحة لمجموعة مرتبطة للتصرف بالبيع في الأسهم المتجاوزة لثلث رأسمال المجموعة.

وأفادت الهيئة في بيان للبورصة اليوم، أن المجموعة المرتبطة قامت بالتصرف في عدد 4.749 مليون سهم خلال جلستي تداول 11 إبريل و 7 يونيو الجاري ليصبح عدد الأسهم المتبقية المتجاوزة لثلث رأسمال الشركة هو عدد 41.170 مليون سهم تمثل نسبة 10.3% تقريبا من إجمالي أسهم الشركة.

E-Bank

وأوضحت، أن المجموعة المرتبطة أكدت على التزامها بالتخلص من النسبة المتجاوزة خلال المهلة المحددة والمسموح بها من الهيئة والتي ستنتهي في 21 أغسطس القادم.

وقررت الهيئة إعادة التعامل على الورقة المالية بداية من جلسة تداول اليوم الثلاثاء الموافق 14 يونيو.

وفي 12 يونيو الجاري خاطب الرقابة المالية مجلس إدارة المجموعة المصرية العقارية لتوضيح موقف المجموعة المرتبطة من التصرف في الأسهم المتجاوزة لثلث رأسمال الشركة بالمخالفة لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، وتوضيح الخطة الموضوعة من جانبهم في هذا الشأن نظرا لانقضاء فترة أربع أشهر تقريبا من المهلة الممنوحة من الهيئة للمجموعة المرتبطة للتخلص من النسبة المتجاوزة والبالغة 6 أشهر، وذلك في ضوء أن احتساب المهلة من قبل الهيئة قد تضمن معدلات التداول السائدة على السهم.

الرابط المختصر