ENB2021_900x90

إطلاق صندوق أمان يوم بيوم بالتعاون مع برايم لتقديم خدمات الادخار

الشركة تستهدف الوصول بحجم الصندوق إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام الجاري

CairoBank

إسلام سالم – أطلقت شركة أمان للتمويل متناهي الصغر، إحدى شركات أمان، صندوقها الاستثماري الأول «أمان يوم بيوم»، بالتعاون مع شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، يتيح حسابات توفير لجميع شرائح المجتمع بعائد تراكمي يومي.

وتتوقع أمان استقبال الصندوق ادخارات بنحو 25 مليون جنيه في المرحلة الأولى، وصولا إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام.

وقال حازم مغازي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية، إنها تبحث عن حلول مالية لتعزيز قيم الشمول المالي وإتاحَة خدماتها للجميع؛ “فعندما تم النظر إلى نسبة الأشخاص المدرجين بالقطاع المصرفي، وجدت أنها لا تتعدى 56%، وهذه النسبة تشمل كلا من الأشخاص الذين لديهم حسابات بنكية، محافظ إلكترونية أو حتى بطاقات دفع، مما يؤكد وجود فجوة كبيرة في إتاحة منتجات الادخار للعملاء”.

وأضاف: “فكرنا في تقديم منتج الادخار، كما قدمت الشركة سابقا خدمات التمويل الاستهلاكي والتمويل متناهي الصغر، فضلًا عن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة”.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لتعزيز مفهوم الاقتصاد غير النقدي من خلال توفير أحدث الخدمات المالية وأكثرها موثوقية لاستقطاب الفئات غير المدرجة في القطاع المصرفي وتشجيعهم على الادخار، علاوة على مواكبة متطلبات السوق المتغيرة، ما دفعها لإطلاق صندوق “يوم بيوم” مع برايم، متوقعا استقبال 20 ألف عميل خلال العام الأول.

ومن جانبه، استعرض أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي لأمان للتمويل متناهي الصغر ورئيس لجنة الاشراف على صندوق أمان الاستثماري يوم بيوم، تفاصيل الخدمة.

وأوضح أنها تسهل عملية الادخار بشكل كبير، فمن خلال بطاقة الرقم القومي فقط، يمكن الادخار أو الاستثمار في الصندوق والحصول على عائد يومي تنافسي معفي من الضرائب ويتبع سياسة استثمارية تحمي رأس المال.

وتابع: كما يُسمح للعملاء إضافة أو سحب الأموال في أي وقت من خلال شبكة فروع أمان الضخمة التي تتمثل في 350 فرعا و150 ألف نقطة بيع في جميع أنحاء الجمهورية.

وقال محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، إن تكنولوجيا الخدمات المالية تعد جوهر عملية تقديم الخدمات المالية الآمنة بسرعة ودقة متناهية، مما يساهم في تعزيز خطوات الدولة المصرية تجاه تحقيق التحول الرقمي.

ومن ناحيتها قالت غادة القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة برايم انفستمنتس لإدارة الاستثمارات المالية، إن صندوق أمان الاستثماري ينضم إلى قائمة الصناديق الاستثمارية التي تشرف عليها إدارة الشركة، حيث تدير الشركة العديد من المحافظ الاستثمارية لجهات وهيئات حكومية وبنوك وكذلك صناديق تأمين خاصة.

الرابط المختصر