حازم حجازي: 5 مليارات جنيه محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في بنك البركة بنهاية 2022

aiBANK

باره عريان_ أعلن بنك البركة إعادة هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ضمن الاستراتيجية الجديدة التى ينتهجها البنك خلال الفترة المقبلة.

وأكد حازم حجازي، الرئيس التنفيذى ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة، أنه من المستهدف الوصول بمحفظة هذه التمويلات إلى 5 مليارات جنيه نهاية العام الجاري.

E-Bank

وأشار إلى ان المحفظة الجارية لتمويلات المشروعات بلغت 3 مليار جنيه، متوقعًا ضخ أكثر من ملياري جنيه تمويلات جديدة لعملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة نهاية عام 2022، بما يساهم فى التوافق مع توجيهات البنك المركزي المصري، بضرورة الوصول بها إلى 25% من إجمالى تمويلات البنك لهذا القطاع.

وأوضح حجازي أن الهدف من هيكلة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يكمن في التوسع بالتمويلات خلال الفترة المقبلة لدعم الشركات.

أحمد سليمان: جارِ الانتهاء من إعداد حزمة من البرامج التمويلية بإجراءات مبسطة ومدة زمنية قصيرة

ومن جانبه، نوه أحمد سليمان، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن البنك يقوم بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة لكافة المنشآت بالأنشطة الصناعية والتجارية والخدمية والتي تتراوح مبيعاتها ما بين مليون وحتى أقل من 200 مليون جنيه، طبقًا لاحتياجات كل عميل، فضلاً عن تقديم البنك التمويلات ضمن مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن الخطة الجديدة للبنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تستهدف جذب شرائح جديدة من خلال تواجد 10 مراكز مخصصة لخدمة عملاء القطاع المتواجدين في القاهرة والجيزة والاسكندرية والدلتا، مؤكدًا أنه جارِ الانتهاء من إعداد حزمة من البرامج التمويلية من خلال إجراءات مبسطة وفي خلال مدة زمنية قصيرة لدعم كافة القطاعات والأعمال.

الرابط المختصر