وفرة للصناعة السعودية توافق على زيادة رأس المال 200% بطرح أسهم حقوق أولية

aiBANK

هاجر عطية _ وافقت الجمعية العامة غير العادية على توصية مجلس إدارة شركة وفرة للصناعة والتنمية ، على زيادة رأس مال الشركة عن طريق منح حقوق أولية ليتم زيادة رأس المال من 77.17 مليون ريال إلى 231.5 مليون ريال، بزيادة 200%.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية، صباح اليوم الأربعاء، إن زيادة تكون بمعدل سهمين حقوق أولوية لكل سهم مملوك، ليتم رفع عدد الأسهم من 77.17 مليون سهم ليصبح 23.151 مليون سهم.

E-Bank

وأضافت الشركة أن إجمالي مبلغ الطرح 15.343 مليون سهم عادي بقيمة اسميّة تبلغ 10 ريال سعوديّ للسهم وبسعر طرح يبلغ 10 ريال سعودي بقيمة طرح إجماليّة 153.34 مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن أسباب زيادة رأس المال، هو التوسّع في نشاطات الشركة، وأتمتة خطوط الإنتاج، والاستغلال الأمثل لانتشار علامتها التجاريٍة لتغطي مناطق المملكة، والذي من المتوقع أن يعود على الشركة بالربح ويصل بها لتحقيق أهدافها.

ومن المقرر أن يكون تاريخ أحقية أسهم حقوق الأولويّة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع)، نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعيّة العامّة غير العاديّة.

الرابط المختصر