ENB2021_900x90

الوطنية السعودية للنقل البحري تعلن طرح صكوك بقيمة 3.9 مليار ريال

تعيين الراجحي المالية وإتش إس بي سي السعودية والأهلي المالية مدراء للاكتتاب

CairoBank

هاجر عطية _ أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري عن بدء طرح إصدار صكوك مقومة بالريال من خلال طرح خاص بقيمة 3.9 مليار ريال.

وقالت الشركة فى البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم، إنه سيتم تحديد مبلغ وشروط طرح الصكوك حسب ظروف السوق، على أن يبدأ الطرح يوم 16 يونيو وينتهي بتاريخ 21 يوليو من 2022.

وأوضحت أن الحد الأدنى للاكتتاب والقيمة الاسمية له 1 مليون ريال، يحدد حسب ظروف السوق، لافتة أن مدة استحقاق الصك أو السند 7 سنوات.

وقامت الشركة بتعيين شركة الراجحي المالية وإتش إس بي سي السعودية وشركة الأهلي المالية كمدراء الاكتتاب ومدراء الطرح المشتركين.

وأشارت الشركة الوطنية للنقل البحري، إلى أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم العملاء المؤسسيين و المؤهلين حسب التعريف الوارد في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح وقواعد هيئة السوق المالية وفقًا للمادة 8 (أ) (1) من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة.

ونوهت أنه يمكن استرداد الصكوك قبل تاريخ الاستحقاق المحدد في حالات معينة كما هو مفصل في نشرة الإصدار فيما يتعلق بالصكوك.

ولفتت الوطنية للنقل البحري، أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضاً لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، كما أنه يخضع لشروط وأحكام الصكوك. وستقوم الشركة بالإعلان لمساهميها عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه.

الرابط المختصر