ENB2021_900x90
MNHD

فوري تحقق 47.8 مليون جنيه أرباحا مجمعة الربع الأول

صبري: الشركة تتطلع لإطلاق صندوق استثمار جديد على منصة myfawry الربع الثالث

EBank

رنا ممدوح _ حققت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية ، صافي أرباح مجمعة بقيمة 47.838 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 85.797 مليون جنيه بالربع المقارن العام الماضي مسجله انخفاضا بنسبة 44.2%، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات النشاط وفقا لقائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية اليوم إلى 482.997 مليون جنيه خلال الفترة يناير – مارس 2022 مقابل 348.991 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وصعدت تكلفة النشاط خلال نفس الفترة إلى 204.315 مليون جنيه مقابل 154.850 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وارتفع مجمل الربح إلى 278.681 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 194.141 مليون جنيه بالربع المقارن العام الماضي.

وسجل نصيب السهم الأساسي والمخفض في أرباح الفترة 0.02 جنيه مقابل 0.08 جنيه بالفترة المقارنة العام الماضي.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، حققت شركة فوري صافي ربح بقيمة 38.635 مليون جنيه خلال الفترة يناير – مارس 2022 مقابل 53.701 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وقال أشرف صبري الرئيس التنفيذي للشركة، إن فوري نجحت في تحقيق نتائج قوية خلال الربع الأول من عام 2022، وهو مصدر اعتزاز لنا جميعا وبصفة خاصة إدارة الشركة، حيث تمكنت الشركة من مواصلة تعظيم الاستفادة من جهود التحول الرقمي التي تتبناها الحكومة المصرية والتي تستهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وهو ما سينعكس مردوده الإيجابي على تسريع وتيرة النمو بمختلف القطاعات التشغيلية.

وأوضح أن الشركة تمكنت من الحفاظ على استقرار وتيرة تنفيذ أهدافها الاستراتيجيةن وطرح المزيد من المنتجات الابتكارية سريعة النمو بالإضافة إلى التوسع في حجم أعمال وأنشطة الشركة وتنوع باقة المنتجات التي تقدمها في إطار مجال عملها بقطاع الخدمات الرقمية.

وعلى هذه الخلفية، أشار إلى أن فوري أحرزت تقدما ملحوظا على صعيد تعزيز معدلات الربحية عبر تنويع باقة المنتجات بمنصة خدماتها، حيث تجاوزت مساهمة قطاعي الخدمات المصرفية والتمويل متناهي الصغر من إجمالي إيرادات الشركة 41% خلال الربع الأول من عام 2022 صعودا من 28.4% خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقال صبري، إن هذا النمو القوي يرجع إلى التحسن الملحوظ بأنشطة قبول المدفوعات سواء في المتاجر وغيرها من القنوات الإلكترونية، إلى جانب مواصلة قطاع التمويل متناهي الصغر البناء على النجاحات المميزة التي حققها خلال عام سواء في المتاجر وغيرها من القنوات الإلكترونية إلى جانب مواصلة قطاع التمويل متناهي الصغر البناء على النجاحات المميزة التي حققتها خلال عام 2021.

وأوضح، أن مساهمة قطاعة الخدمات المصرفية بلغت 61.4% من إجمالي نمو إيرادات فوريخلال الربع الأول من عام 2022، بينما بلغت مساهمة قطاع التمويل متناهي الصغر 14.6%.

وأضاف:” حافظ قطاع المدفوعات الرقمية البديلة على مواصلة تحقيق النمو بمعدلات جيدة.

وتابع: تتطلع الشركة إلى استمرار تنمية هذه المعدلات خلال الفترة المقبلة مدفوعة بطرح المزيد من الخدمات الجديدة بما في ذلك مجموعة واسعة من خدمات سداد فواتير المرافق.

وقال:” يعد مواصلة مسار النمو التصاعدي لقطاع المدفوعات الرقمية والتوسع المشهود لخدمات قبول المدفوعات والإقبال المتزايد على منصة myfawry شهادة قوية لقدرة فوري على مخاطبة الفرص التي تطرحها التحولات الرقمية الجارية لمختلف أركان منظومة اقتصادنا الوطني.

وأعلن الرئيس التنفيذي أن فوري تتطلع إلى تقديم كل ما هو جديد وابتكاري فيما يتعلق بحلول المدفوعات الرقمية وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى تسهيل المعاملات سواء للعملاء الأفراد أو الشركات بالإضافة إلى جهودها لتحقيق الشمول المالي وهو ما سينعكس مردوده الإيجابي على المجتمع بشكل عام.

وأشار إلى أن عدد مرات تحميل تطبيق myfawry إلى نحو 6 مليون مرةوهو الإنجاز الذي تسعى الشركة إلى البناء عليه من خلال تقديم المزيد من الحلول المالية الابتكارية التي تخدم قاعدة العملاء القوية التي يحظى بها التطبيق مثل خدمات التمويل والإدخار والتأمين.

وأعلن أشرف صبري أن الشركة تتطلع إلى بطاقة myfawry مسبقة الدفع خلال الربع الثالث من العام الجاري عقب الحصول على موافقة الجهات الرقابية المعنية.

وبحسب صبري، سوف تغطي البطاقة خدماتنا الرائدة في مجال المعاملات بين الشركات وجمهوري المستهلكين B2B2C مع تعظيم الاستفادة من منصة الهاتف المحمول لتقديم باقة من الحلول المالية للشركات الصغيرة وموظفيها.

وأعلن أن الشركة تهدف أيضا إلى إطلاق منتج صندوق استثمار جديد على منصة myfawry خلال الربع الثالث من العام الجاري، يعقبة إطلاق حلول الشراء الآن والدفع لاحقا خلال الربع الأخير من نفس العام.

وقال:” تضمنت أبرز المستجدات على صعيد خدماتنا المالية المقدمة إطلاق صندوق استثمار فوري يومي وهو منتج مخصص لصغار المستثمرين الأفراد في السوق المصري وذلك بالتعاون مع شركة مصر كابيتال باستثمارات مبدئية تبلغ 30 مليون جنيه.

ويبلغ الحد الأدني للاستثمار في الصندوق 500 جنيه وذلك للأفراد ممن تزيد أعمارهم عن 16 عاما.

الجدير بالذكر أن الاستثمار في الصندوق يتطلب تقديم الحد الأدني من الوثائق كما يمكن إكمال العملية بكل سهولة من خلال شبكة التجار التابعة لشركة فوري أو في أي فرع من فروع فوري بلس أو قريبا من خلال تطبيق myfawry .

وقال إن فوري تسعى من خلال ذلك الصندوق إلى تشجيع قطاعات الشعب على المساهمة الفعالة في عملية الإدخار والاستثمار بالسوق المصري، وتزويد صغار المدخرين بعائدات يومية تراكمية بناء على القيمة السوقية الحالية للصندوق بالإضافة إلى تسهيل وصولهم إلى عائداتهم سواء من خلال منافذ فوري المنتشرة بأنحاء الجمهورية أو عبر القنوات الرقمية المختلفة.

وأعلن أن الشركة تستهدف إطلاق fawry Digital Factory خلال يونيو الجاري، وهي منصة ابتكارية تهدف إلى تزويد فريق العمل بالمعلومات والأدوات اللازمة لتسهيل الارتقاء بمستويات الكفاءة التشغيلية وضمان إطلاعهم على أحدث التطورات التي تمر بها الشركة فضلا عن تعزيز بيئة العمل بشكل ملحوظ.

الرابط المختصر
Kharafi_728x90-2