طارق عامر: الاضطرابات الحالية اختبار لصلابة النظام المالي العالمي

aiBANK

أمنية إبراهيم _ قال محافظ البنك المركزي المصري ، طارق عامر ، إن الاضطربات الاقتصادية الراهنة الناتجة عن تلاحق الأزمات تعد اختبارا لصلابة النظام المالي العالمي في ضوء زيادة حالة عدم اليقين.

وأضاف في الكلمة الافتتاحية للاجتماعات السنوية لأفريكسيم بنك اليوم الخميس، أن ما لبث أن انحسرت تداعيات جائحة كورونا وبدأت تظهر بوارد التعافي الاقتصاد العالمي من آثارها، فأطلت الأزمة الروسية الأوكرانية برأسها على العالم لتفاقم الاضطرابات وتزيد من وطأتها.

E-Bank

وأشار طارق عامر إلى أن السلطات النقدية والمالية ومؤسسات التمويل تتابع عن كثب الأحداث المتلاحقة، والتي جعلت الدول المتقدمة تواجه تحديات جسيمة.

وقال إن تلك الأزمات تزامن معها زيادة الضغوط التضخمية العالمية وارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية وتصاعد ملحوظ في أسعار الطاقة، واضطراب سلاسل الإمداد وارتفاع تكاليف الشحن، ما فاقم من الضغوط على كافة الدول المتقدمة والنامية والناشئة.

وينظم الاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي Afreximbank، البنك المركزي المصري بالتعاون مع أفريكسيم بنك في العاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور محافظي البنوك المركزية ورؤساء الحكومات والوزراء الأفارقة، وممثلي العديد من المنظمات الدولية والإقليمية.

الرابط المختصر