NBE11-2022
MNHD

فيديو.. حابي تبدأ في صالونها الشهري مناقشة وثيقة ملكية الدولة وأولويات القطاع الخاص .. الجزء الأول

حابي _ استضاف صالون حابي في لقائه الشهري السادس، نخبة من خبراء الاقتصاد والاستثمار والصناعة في أول مناقشة من نوعها داخل مؤسسة صحفية حول مسودة وثيقة ملكية الدولة وأولويات القطاع الخاص.

لمشاهدة الجزء الأول.. إضغط هنا

شارك في الصالون كل من: الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي الأسبق، والدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشؤون الإفريقية في مجلس النواب، وعلاء سبع أحد رواد سوق المال ورئيس شركة ابتكار القابضة، ومحمد الدماطي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصناعات الغذائية العربية دومتي.

تأتي محاور نقاشات الصالون الشهري في إطار ما أعلنت عنه جريدة حابي قبل ساعات، من بدءها حوارا مجتمعيا حول مسودة الوثيقة، ليكون مساهمة إضافية للحوار الذي بدأته الحكومة الأسبوع الماضي مع مجتمع الأعمال.

شهد اللقاء تقديم نظرة أولية لمسودة وثيقة سياسة ملكية الدولة، وأهدافها الرئيسية، ومدى تناسب البيئة التشريعية للتعامل مع الوثيقة، إلى جانب جاهزية سوق المال للتخارجات الحكومية المرتقبة، وكذلك التحديات الراهنة التي يواجهها القطاع الخاص في بيئة الاستثمار عمومًا، ومدى قدرة الوثيقة والمعايير الحاكمة لها في التغلب على هذه التحديات.

وأدار اللقاء كل من: أحمد رضوان رئيس تحرير والرئيس التنفيذي لجريدة حابي، وياسمين منير مدير التحرير والشريك المؤسس لجريدة حابي، ورضوى إبراهيم مدير التحرير والشريك المؤسس لجريدة حابي.

ونجدد التذكير بأن صالون حابي هو لقاء شهري تنظمه وتستضيفه جريدة حابي لمناقشة أحد القضايا المهمة والعاجلة، مع نخبة من المتخصصين المرتبطين والمهمومين بمحاور القضية والمؤثرين بها، ويتم بث الصالون عبر قنوات حابي المختلفة، كما تنشر مناقشاته في عدد خاص.

كان الصالون الأول قد ناقش حركة الطروحات الأولية في البورصة المصرية ، بحضور رئيس البورصة، وكل من كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، وشريف سامي رئيس البنك التجاري الدولي والرئيس السابق لهيئة الرقابة المالية، ومحمد متولي رئيس شركة إن أي كابيتال، وياسر زكي وكيل لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ.

وألقى اللقاء الثاني الضوء على خطط الكيانات القابضة بمشاركة رئيس الصندوق السيادي المصري وكل من باسل الحيني رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، وإبراهيم سرحان رئيس شركة إي فاينانس، فيما استضاف اللقاء الثالث وزير قطاع الأعمال العام.

وبحث اللقاء الرابع مستقبل ريادة الأعمال في مصر، بحضور كل من وليد حسونة رئيس لقطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس، وكريم هلال رئيس شركة سيكونس فينشرز، وأحمد عيسى الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي، ومحمد عكاشة الشريك المؤسس بصندوق ديسربتك للتكنولوجيا المالية، وعمر صالح الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة خزنة.

وشهد اللقاء الخامس مناقشة مستقبل شركات إدارة الأصول والمحافظ بمشاركة كل من ماجد شوقي رئيس شركة كاتليست بارتنرز ورئيس البورصة الأسبق، وخليل البواب الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال، وأحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر لإدارة الأصول.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca