بنك القاهرة يرفع مساهمته في رأسمال Afreximbank إلى 115 مليون دولار

aiBANK

حابي – أعلن بنك القاهرة زيادة استثماره في رأسمال البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” بمبلغ 82 مليون دولار ليصل إجمالي مساهمته لحوالي 115 مليون دولار.

وأكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، على أهمية تلك الخطوة حيث ستصبح مصر من أكبر المساهمين في أفريكسيم بنك والذى يلعب دورا هاما في تعزيز حركة التجارة بين إفريقيا والعالم.

E-Bank

وأوضح أن مساهمة بنك القاهرة في زيادة رأسمال “أفريكسيم بنك” تأتى دعما لخطة البنك التوسعية في القارة الإفريقية، وتنفيذ العديد من المبادرات لدعم النمو والتطور خاصة في ظل ما قدمه البنك من جهود في مواجهة تداعيات أزمة كورونا.

وتابع فايد: جاء التزام بنك القاهرة بالمساهمة بمبلغ 82 مليون دولار في زيادة رأس مال أفريكسيم نظرا للعلاقة الوطيدة التي تربط بين البنكين وبما يتوافق مع استراتيجيتنا لتعزيز التواجد بالقارة الإفريقية.

من جانبه قال بهاء الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك القاهرة: “نعتز بمساهمتنا في زيادة رأس مال “أفريكسيم بنك” لما يسهم به من دور فعال في تنمية اقتصاد الدول الإفريقية وتعزيز أواصر التعاون التجاري لما يتمتع به من خبرات واسعة في مجال دعم أنشطة التجارة والاستثمار بين بلدان القارة.

كان أفريكسيم بنك قد قام بدعوة مساهميه لدعم خطته لرفع رأس المال بمبلغ 6.5 مليار دولار، يدفع منها 2.6 مليار دولار بهدف تعزيز قدرته لتوفير التمويل اللازم للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا وتوفير التمويل اللازم لتوريد اللقاحات، بالإضافة إلى تعزيز التجارة البينية والخارجية للقارة.

الرابط المختصر