مينا فارم للأدوية: مؤسسة استثمارية تخطط للاستحواذ على حصة أقلية في تريكويرا

المساهم الرئيسي وقع مذكرة تفاهم مبدئية تطلب إجراء فحص نافي للجهالة على الأولى

aiBANK

رنا ممدوح_ أعلنت شركة مينا فارم للأدوية والصناعات الكيماوية، قيام شركة تريكويرا بي. في المساهم الرئيسي بنسبة 27.82% في رأسمال الأولى بتوقيع مذكرة تفاهم مبدئية غير نهائية مع أحد المؤسسات الاستثمارية، بشأن رغبة الأخيرة في الاكتتاب بنسبة أقلية في رأسمال تريكويرا.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية، صباح اليوم الاثنين، أن المذكرة تفيد رغبه أحد المؤسسات الاستثمارية في الاكتتاب، من خلال عملية زيادة رأسمال شركة تريكويرا “المساهم الرئيسي”.

E-Bank

وذكرت وفقًا لخطاب ترايكويرا المرسل للشركة أن نسبة المستثمر المحتمل وأطرافة المرتبطة لن تصل إلى الحدود المنصوص عليها في القوانين المنظمة لعروض الشراء، ولن يتم بيع أي من أسهم ترايكويرا أو حصتها في مينا فارم للأدوية.

وقالت إن الهدف من عملية الاكتتاب واصدار أسهم زيادة في شركة تريكويرا بي.في هو تمويل أنشطة الأخيرة وشركاتها التابعة في مجال التكنولوجيا الحيوية واتاحة إمكانية الاستحواذ مستقبلًا على كيانات إقليمية أخرى تعمل في ذات المجال.

ووفقًا للبيان، أوضحت شركة ترايكويرا بي. في أن مذكرة التفاهم اشتملت على بعض البنود الأخرى الواجب استيفائها قبل تنفيذ عملية الاكتتاب وهي على سبيل المثال لا الحصر، الانتهاء من الفحص النافي للجهالة على شركة مينا فارم للأدوية وإبرام العقود النهائية والملزمة والحصول على موافقة الجهات الرقابية على عملية الاكتتاب.

وذكرت أن خطاب تريكويرا طلب تمكين المستثمر المحتمل من القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة على مينا فارم للأدوية بشكل مرضي وفي حدود المعلومات والبيانات والمستندات المفصح عنها للجمهور.

الرابط المختصر