ENB2021_900x90

حظر دخول سيارات تسلا إلى مدينة بايدايه الصينية أثناء عطلة أعضاء الحزب الشيوعي

CairoBank

خالد بدر الدين _ أعلنت إدارة شرطة المرور في مدينة بايدايه الساحلية في الصين، أنها ستحظر اعتبارا من أول يوليو القادم دخول سيارات تسلا الأمريكية من دخول شوارع المدينة التى تقع شرق بكين والتى تستضيف أعضاء الحزب الشيوعي أثناء عطلتهم الصيفية.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن حظر دخول سيارات تسلا إلى مدينة بايدايه الساحلية سيستمر لمدة شهرى يوليو وأغسطس لاعتبارات تخص الأمن القومي الصيني، وأن قرار الشرطة سيتم توزيعه بأسرع ما يمكن حتى يمكن تنفيذه كما يجب.

كانت الشركة الأمريكية، قد واجهت حظرا سابقا ومنع دخولها مناطق حساسة في الصين خلال مارس من العام الماضي عندما تم حظرها من دخول المجمعتن العسكرية والمجمعات السكنية بسبب المخاوف من الكاميرات الخفية المزودة بها سيارات تسلا والتى يمكن بها دمع بيانات حساسة تضر بالأمن القومي الصيني.

وتعهد إيلون ماسك رئيس شركة تسلا بتخزين أى بيانات تجمعها السيارات الكهربائية التى تسير في شوارع وطرق الصين وإعادتها للحكومة في بكين، كما أكد أن الكاميرات الموجودة فى منتجاته لاتعمل خارج الولايات المتحدة. .

وتستخدم سيارات تسلا الكهربائية كاميرات صغيرة مركبة عادة على الأجزاء الخارجية للسيارات للمساعدة في ركنها وتنفيذ وظائف القيادة الذاتية.

الرابط المختصر