ENB2021_900x90

هواوي المغرب: توجيه 22.4% من عائدات الشركة للبحث والتطوير والأمن السيبراني

CairoBank

إسلام سالم – قال يوسف أيت قدور، كبير مسؤولي الأمن السيبرالي بهواوي المغرب، إن 22.4% من عائدات الشركة في العام الماضي وجهت إلى البحث والتطوير الذي يتضمن الأمن السيبراني، موضحًا أن الهجمات السيبرانية تتطور مع الوقت وأصبحت أكثر صعوبة وتعقيدًا.

وأضاف أيت قدور، في تصريحات لبوابة حابي جورنال، أن تطور الهجمات يتطلب من جميع الشركات أن تتواكب مع الهجمات المقبلة ويجب ضخ أموال واستثمارات بشكل أكبر في قطاع الأمن السيبراني بجانب زيادة الأبحاث وعمليات التطوير فيما يخص هذا الملف.

وأكد أن الهجمات السيبرانية لا تختلف من دولة لأخرى ومتواجدة في العالم بالكامل، مشددًا على أن دولة المغرب تهتم كثيرًا بملف الأمن السيبراني كما يحدث في مصر خلال الفترة الحالية.

وعن خطة الشركة خلال النصف الثاني من العام الجاري، أكد قدور أن هواوي تواصل خطتها لدعم الدولة لتحقيق التحول الرقمي في قطاعاتها من خلال محورين رئيسين هما: تطوير بنية تحتية قوية لمواكبة التطور التكنولوجي، إلى جانب تنمية قدرات الشباب وتأهيله إلى سوق العمل عبر العديد من المبادرات.

وأضاف أن هواوي تواصل توفير أحدث الحلول تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لشركائها في القطاعين العام والخاص لتحويل مؤسساتها رقميًا.

وأشار إلى توسع الشركة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك السحابة والأمن السيبراني، باعتبارهما أحد المحاور الأساسية للتحول الرقمي في الفترة المقبلة، حيث تسعى لدفع عجلة الابتكار وضمان الاستمرارية وتحقيق الاستدامة، علاوة على تمكين الشركات وزيادة إنتاجيتها وتعزيز الوصول إلى الرقمنة، فيما تضع هواوي الأمن السيبراني على رأس أولوياتها في الفترة المقبلة لضمان التحول الرقمي الآمن وبناء الاقتصاد الرقمي بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030.

الرابط المختصر