إيلون ماسك: لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي للاستحواذ على تويتر

aiBANK

خالد بدر الدين_ أكد إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذى لشركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية ، وجود بعض العوائق التي لم يتم الاتفاق عليها بشأن الاستحواذ على تويتر.

وتحدث الرئيس التنفيذى لشركة تسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية ، فى منتدى قطر الاقتصادى ، اليوم الثلاثاء أثناء مقابلته عبر الانترنت مع جون مايكلثويت رئيس تحرير وكالة بلومبرج للأنباء:

E-Bank

-مازال هنااك بعض الأمور القليلة التى لم يتم الاتفاق عليها بخصوص استحواذه على شركة التغريدات تويتر ولاسيما مسألة ديونها وما إذا كان المساهمون سيصوتون فى صالح صفقة الاستحواذ أم لا.

-من المرجح حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة على المدى القصير أكثر من احتمال عدم حدوثه.

-تعتزم شركة تسلا تقليص حجم العمالة المستديمة بنسبة 10% تقريبًا خلال الثلاث شهور المقبلة وتتوقع الشركة زيادة عدد العاملين المؤقتين الذين يعملون بالساعة.

-اضطرابات إمدادات المكونات اللازمة للتصنيع وخصوصا المواد الخام تمثل أكبر عقبة أمام نمو إنتاج سيارات تسلا وليس المنافسة من شركات السيارات الأخرى.

-وردًا على سؤاله عما إذا كان سيدعم دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية المقبلة أجاب بأنه لم يقرر حتى الآن إلى من سيدلى بصوته للرئيس المرشح المقبل.

وعلى صعيد أخر نفى ماسك أثناء مؤتمر الدوحة تشجيعه على الاستثمار في العملات الديجيتال رغم أنه يملك مع شركة تسلا وشركة “سبيس اكس” استثمارات في هذه العملات ويدعمها.

ويسعى ماسك لتطبيق نموذج أعمال “تسلا” في إدارة “تويتر” عندما يستحوذ عليها، مؤكدًا أنه يطمح لأن يكون نصف العالم على منصة تويتر كما يدعو إلى إيجاد جهات تنظيمية للذكاء الاصطناعي.

وأكد ماسك أن الطلب على منتجات “تسلا” الكهربائية مرتفع جدًا وقائمة الانتظار طويلة غير أنه اعترف بأن السيارات الكهربائية الصينية تشكل منافسة حادة للشركة الأمريكية.

الرابط المختصر