دله للخدمات الصحية السعودية تستحوذ على 18.98% من المركز الطبي الدولي

المنصور- سيارات
aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة دله للخدمات الصحية عن إبرامها اتفاقية بيع وشراء أسهم مع شركة كن للاستثمار القابضة (ويشار إليه بـ”مساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع”، بغرض الاستحواذ على كامل أسهمها في رأس مال شركة المركز الطبي الدولي والبالغة 14.23 مليون سهم، تمثل نسبة 18.98% من رأس مال المركز.

وأفادت شركة دلة الصحية في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الثلاثاء، أن ذلك مقابل إصدار أسهم جديدة في شركة دله لمساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع، بحيث ستتم زيادة رأس مال شركة دله من 900 مليون ريال إلى 976.8 مليون ريال عن طريق إصدار 7.68 مليون سهم عادي، ليزيد بذلك عدد أسهمها من 90 مليون سهم عادي إلى 97.68 مليون سهم عادي، أي بنسبة زيادة قدرها حوالي 8.53% من رأس مال شركة دله قبل إصدار أسهمها الجديدة.

E-Bank

وأشارت دله إلى أن إجمالي تقييم شركة المركز الطبي الدولي 3.75 مليار ريال سعودي، وتمثل قيمة الأسهم المراد شراؤها مبلغ 711.6 مليون ريال، بناء على عدد الأسهم المرغوب الاستحواذ عليها في شركة المركز الطبي الدولي والبالغة 14.23 مليون سهم عادي ، تمثل ما نسبته 18.98% سهم من رأس مال شركة المركز الطبي الدولي.

وأوضحت أنه تم احتساب تقييم شركة دله لغرض صفقة الاستحواذ باستخدام متوسط سعر الإغلاق اليومي لشركة دله للفترة الممتدة من تاريخ 24 يناير 2022 حتى 18 أبريل 2022 ويمثل متوسط سعر الإغلاق اليومي لـ60 يوم تداول، بحيث تكون القيمة السوقية العادلة لشركة دله 8.338 مليون ريال، ما يمثل 92.6467 ريال سعودي للسهم الواحد.

وبعد إتمام صفقة الاستحواذ، ستنخفض نسبة ملكية المساهمين الحاليين في شركة دله من 100% إلى 92.14%، والذي يترتب عليه انخفاض القدرة التصويتية للمساهمين الحاليين في شركة دله، كما ستنخفض قدرتهم في التأثير على القرارات التي تتطلب موافقة مساهمي شركة دله للخدمات الصحية.

ولفتت شركة دله للخدمات الصحية إلى وجود أطراف ذات علاقة هم عبدالله صالح عبدالله كامل، لكونه رئيس مجلس الإدارة ومساهم كبير (بشكل مباشر وغير مباشر) في شركة دله البركة القابضة التي تعتبر من كبار مساهمي الشركة، و لكونه يملك جميع الأسهم في مساهم شركة المركز الطبي الدولي البائع؛ وكذلك محي الدين صالح عبدالله كامل لكونه نائب رئيس مجلس إدارة شركة دله وشقيق عبدالله صالح عبدالله كامل.

الرابط المختصر