ENB2021_900x90

تويوتا اليابانية تقلص الإنتاج بحوالي 500 ألف سيارة في يوليو

CairoBank

خالد بدر الدين _ أعلنت شركة تويوتا موتور اليابانية اليوم الأربعاء، أنها تعتزم خفض إنتاجها العالمي بحوالي 500 ألف وحدة ليهبط إلى 800 ألف وحدة خلال شهر يوليو القادم، بسبب استمرار أزمة نفص الرقائق الإلكترونية والاضطرابات في سلاسل إمدادات المكونات اللازمة لتصنيع السيارات مع انتشار كورونا في العديد من دول العالم حتى الآن.

وقالت تويوتا إنها تخطط لتقليص الإنتاج خلال الشهر المقبل مع تزايد المنافسة على الإنتاج المحدود لرقائق أشباه الموصلات على مستوى العالم بين شركات المركبات العالمية وشركات إنتاج الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وخصوصا الموبايلات والكمبيوترات.

وذكرت وكالة رويترز، أن شركة تويوتا قررت خفض إنتاجها من السيارات اعتبارا من الشهر القادم نتيجة تراجع الأنشطة الاقتصادية فى الصين أكبر سوق للسيارات في العالم، نتيجة الإغلاقات التى فرضتها حكومة بكين في المدن الصينية الكبرى مثل شنغهاى وبكين خلال الشهور القليلة الماضية بسبب انتشار جائحة كوفيد 19 وإصابة الآلاف من السكان.

وبلغ إنتاج الشركة اليابانية حوالي 9.7 مليون سيارة على مستوى العالم خلال العام الماضي، غير أنها أشارت في مايو الماضي أنها ستضطر لتقليل الإنتاج السنوى هذا العام بسبب اضطرابات سلاسل إمدادات المكونات وقطع الغيار واتتشار وباء كورونا في العالم حتى الآن.

وقررت أيضا تمديد توقف الإنتاج في مصانع السيارات في اليابان خلال الشهر القادم وهذا يعنى عدم إنتاج موديلات ياريس GR المندمجة ذات الحجم الصغير والكهربائية الرياضية متعددة الأغراض SUV bZ4X.

الرابط المختصر