ENB2021_900x90

أسعار النفط تواصل التراجع مع تقييم المستثمرين لمخاطر الركود

CairoBank

وكالات_ استمرت أسعار النفط في التراجع اليوم الخميس، لتنخفض أكثر من 2%، فيما أعاد المستثمرون تقييم خطر الركود والطلب على الوقود وسط رفع اقتصادات كبرى أسعار الفائدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.5 دولار أو 2.3% إلى 109.22 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.6 دولار أو 2.7% إلى 103.46 دولار للبرميل.

وتراجع خاما القياس بما وصل إلى 3 دولارات للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة، بعد أن نزلا بحوالي 3% في الجلسة السابقة.

وعمقت أسعار النفط من خسائرها صباح تعاملات اليوم الخميس بعد صدور بيانات معهد البترول الأمريكي التي فاقت التوقعات، تزامنًا محاولات الرئيس بايدن خفض أسعار البنزين.

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي إن مخزونات النفط الخام ارتفعت 5.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع عشر من يونيو الجاري.

وأكد التقرير الأسبوعي للمعهد الأمريكي، زيادة مخزونات البنزين 1.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بينما انخفض مخزون المقطرات 1.7 مليون برميل.

وطلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأربعاء ، تعليق الضريبة الفيدرالية البالغة 18 سنتًا لكل جالون على أسعار الوقود المرتفعة لمدة ثلاثة أشهر.

وقال مسؤولون بالإدارة الأمريكية أن البيت الأبيض يرغب في تعليق الضريبة الفيدرالية حتى سبتمبر لكبح جماح ارتفاع أسعار الوقود الذي وصل معدلات قيادية.

وقال مسؤولو البيت الأبيض أن بايدن سيدعو الولايات التي تفرض رسومًا على الوقود في المحطات أن تحذو حذوه من أجل تخفيف العبء مباشرة على المستهلكين الأمريكيين.

الرابط المختصر