ENB2021_900x90

الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض وسط مخاوف الركود ودويتشه بنك يتراجع 12%

CairoBank

سي إن بي سي _ أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الخميس، حيث أثرت المخاوف المتزايدة من الركود الوشيك على ثقة المستثمرين.

أغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضًا بنسبة 0.8%، مع تراجع قطاع السيارات بنسبة 3.6% ليقود الخسائر حيث تراجعت معظم القطاعات والبورصات الرئيسية إلى المنطقة الحمراء.

فيما يتعلق بحركة أسعار الأسهم الفردية، قاد دويتشه بنك وبنك كوميرز تراجعاً واسعاً في أسهم البنوك، حيث انخفض كل منهما بنحو 12%.

انخفض سهم Aroundtown بنحو 7% بعد أن خفضت جي بي مورجان أسهم الشركة العقارية إلى “أقل من الوزن” وخفض سعرها المستهدف.

نحو قمة ستوكس 600، قفزت شركة Atos الفرنسية لتكنولوجيا المعلومات بأكثر من 6% بعد تقرير إعلامي فرنسي أفاد بأن الحكومة ستدعم اندماجًا محتملًا مع شركة الطيران الوطنية تاليس.

على صعيد البيانات في أوروبا، جاءت التقديرات السريعة لقراءات مؤشر مديري المشتريات الفرنسي والألماني لشهر يونيو أضعف من المتوقع، مما زاد من مخاوف الركود.

انخفض مؤشر مديري المشتريات الألماني المركب، 52.0 من 54.8 في مايو ، وهو أقل من توقعات المحللين عند 54.0 في استطلاع أجرته رويترز.

كما انخفض مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو الأوسع نطاقا بشكل ملحوظ إلى 51.9 في يونيو من 54.8 في مايو، مع توقع الاقتصاديين قراءة عند 53.9.

من جهة أخرى، أعلن البنك المركزي النرويجي عن زيادة مفاجئة بمقدار 50 نقطة أساس في سعر الفائدة القياسي يوم الخميس، وهي أكبر زيادة في البلاد منذ عام 2002.

وترفع هذه الخطوة سعر الفائدة من 0.75% إلى 1.25%، وقال محافظ بنك النرويج إيدا وولدن باش في بيان إنه من المرجح أن يرتفع إلى 1.5% في أغسطس.

 

الرابط المختصر