ENB2021_900x90

بي إم دبليو تنتج 830 ألف سيارة كهربائية بالصين.. بتكلفة استثمارية 2.3 مليار دولار

CairoBank

دينا مجدي _ أعلنت شركة بي إم دبليو الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة ، عن إنشائها لمصنع جديد للمركبات الكهربائية بالصين، بتكلفة استثمارية 15 مليار يوان، “2.24 مليار دولار” خلال العام الجاري 2022.

ويقع المصنع الجديد الذي تنشئه الشركة الألمانية بمدينة شينيانج الشمالية الشرقية، ومتوقع أن يرفع هذا المشروع معدل إنتاج الشركة إلى 830 ألف مركبة، بعد أن حققت 700 ألف خلال العام المنقضي 2021، وفق لما أعلنته الشركة.

وأوضحت الشركة، أن المصنع صمم خصيصا لتصنيع السيارات التي تعمل ببطاريات الشحن الكهربائي، وذلك بهدف سد حاجة المستهلكين.

وأكدت الشركة أنها تعمل على إصدار سيارات بالمعايير التي اطلقتها بالنموذج الأول، والتي تحتوي بطاريات متوسطة الحجم، كما أنها تعمل على رفع إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية للعملاء الصينين حتى 13 ألف مركبة خلال العام الجديد.

ويهيمنا تسلا وBYD الصينية، على سوق المركبات الكهربائية في السوق الصيني، محققان مبيعات مضاعفة لما كان عليه العام الماضي، بينما تخلف ملوك عصر محركات الاحتراق الداخلي مثل جنرال موتورز وفولكس فاجن.

وكشفت الرابطة الصينية لمصنعي السيارات، أن مبيعات السيارات الكهربائية بدولة الصين خلال الخمسة الأشهر الأولى من العام الجاري 2022، اقتربت من ربع إجمالي السيارات المباعة بالسوق.

يذكر أن شركة بي إم دبليو، قد حققت مبيعات بقيمة 208.5 مركبة بالصين خلال الربع الأول من 2022، بمعدل تراجع 9.2% على أساس سنوي.

الرابط المختصر