استقرار نسبي لأسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1003 جنيهات

aiBANK

شاهندة إبراهيم – استقرت أسعار الذهب بالسوقين العالمية والمحلية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، لتسجل  مستوى 1822 دولارا للأوقية في التعاملات الفورية، إذ حد من صعود المعدن النفيس نسبيًا، ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وكانت قد شهدت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا ختام تعاملات أمس الاثنين.

E-Bank

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تأثرت نسبيًا بالأسواق العالمية، بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة واليابان وكندا نيتهم في فرض حظر على واردات الذهب المستخرجة حديثًا من روسيا، وجاء ذلك في قمة زعماء مجموعة الدول السبع الكبرى التي انطلقت أمس الأحد.

وأوضح إمبابي أن تداعيات القرار ستكون شكلية وتأثيرتها نسبية على حركة أسعار الذهب، نتيجة تقييد  هذه الدول لاستيراد الذهب الروسي منذ مارس الماضي.

ولفت إلى أن ارتفاع معدلات التضخم وتباطؤ الاقتصاد العالمي يمثلا العاملان الأكثر تأثيرًا في حركة أسعار الذهب خلال الفترة الجارية، ما يدفع المستثمرين للذهب كأحد الملآذات الآمنة.

يأتي دلك على الرغم من الضغوطات التي يتعرض لها الذهب، مع تطبيق البنوك المركزية لسياسات نقدية أكثر تشددًا ورفع أسعار الفائدة، وبالتالى تقليص العائد الاستثماري للذهب، وحصر قوته كمخزن للقيمة.

وأوضح أن أسعار الذهب شهدت استقرارًا نسبيًا خلال تعاملات اليوم، حيث سجلت الأوقية مستوى 1822 دولارًا، وحقق جرام الذهب عيار 21 سعر 1003 جنيهات.

وأضاف أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1146 جنيهًا، وبلغ عيار 18 قيمة 860 جنيهًا، وتداول عيار 14 عند 669 جنيهًا، أما الجنيه الذهب لامس 8024 جنيهًا.

الرابط المختصر