رئيس هيئة الاستثمار يوجه بتيسير الإجراءات للشركات القطرية المهتمة بالاستثمار في مصر

aiBANK

استقبل المستشار محمد عبد الوهاب ، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، وفدًا قطريًا برئاسة المدير التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة قطر، وممثلي كبرى الشركات القطرية المهتمة بتدشين استثمارات جديدة في مصر، لبحث فرص الشراكة الاستثمارية بين البلدين الشقيقين، وتعزيز تدفق الاستثمارات القطرية إلى مصر في مختلف المجالات.

 وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إن الزيارة تأتي في إطار متابعة نتائج الزيارة الترويجية التي قام بها إلى دولة قطر، خلال شهر يونيو الجاري.

E-Bank

وأكد عبدالوهاب حرص الهيئة على جذب الاستثمارات القطرية في عدد من القطاعات ذات الأولوية، في مقدمتها القطاع الصناعي والزراعة والخدمات المالية والانشاءات.

وأشار إلى الاتفاق مع الغرفة القطرية على تكثيف التواصل مع مختلف الشركات القطرية لتشجيعها على ضخ استثمارات جديدة في مصر وتيسير مختلف الإجراءات لها، فضلا عن التنسيق المشترك لتنظيم الجولات الترويجية للمستثمرين الهادفة لتشجيع الشراكات الاستثمارية بين البلدين.

وقدم عبد الوهاب عرضًا تفصيليًا عن الفرص الاستثمارية المتاحة على خريطة مصر الاستثمارية، استعرض من خلالها قصص نجاح الاستثمارات القطرية في مصر والتي تتوزع في قطاعات مختلفة بالسوق المصرية، بالإضافة إلى المزايا التفضيلية التي تتيحها الأنظمة المختلفة للاستثمار في مصر، ومنها المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية.

ولفت إلى أنه تم تفعيل العديد من الحوافز والدعم للأنشطة الاستثمارية، فضلًا عن تبسيط الإجراءات ووضع إطار زمني محدد لأداء الخدمات للمستثمرين.

وأشاد الوفد القطري بمتانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والاهتمام برجال الأعمال القطريين بالاستثمار في مصر، خاصة في ضوء جاذبية وتنافسية الاقتصاد المصري وتنوع الفرص المتاحة أمام المستثمرين.

الرابط المختصر