سبيد ميديكال تسجل 38.8 مليون جنيه خسائر مجمعة الربع الأول

الشركة ترصد 8 أسباب لتحولها للخسارة منها انخفاض الطلب على تحاليل pcr

aiBANK

رنا ممدوح_ سجلت شركة سبيد ميديكال صافي خسائر مجمعة بقيمة 38.768 مليون جنيه، خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل 29.144 مليون جنيه أرباح بالربع المقارن العام الماضي.

وارتفع صافي إيرادات النشاط وفقًا لقائمة الدخل المرسلة إلى البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إلى 68.7 مليون جنيه خلال الفترة يناير – مارس 2022 مقابل 65.355 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

E-Bank

وصعدت تكلفة إيرادات النشاط خلال نفس الفترة إلى 44.763 مليون جنيه مقابل 32.347 مليون جنيه بالفترة المماثلة العام الماضي.

وانخفض مجمل الربح إلى 23.937 مليون جنيه، خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 33.017 مليون جنيه بالربع المقارن العام الماضي.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة حققت الشركة صافي خسائر بقيمة 36.857 مليون جنيه خلال الفترة يناير – مارس مقابل 29.144 مليون جنيه أرباح بالربع المقارن العام الماضي.

ورصدت الشركة 8 أسباب لتحولها للخسارة وشملت :

انكسار موجه العدوي لفيرس كورونا وبناء عليه انخفاض الطلب على التحاليل المرتبطة بفيرس كورونا مما أثر على إيرادات الشركة بالسلب.

‏انخفاض سعر بيع pcr عدة مرات خلال الفترة الماضية مما اثر بالسلب على إيرادات الشركة.

‏رفع الإجراءات الاحترازية في معظم الدول والتي شملت الاستغناء عن تحاليل pcr كورونا للسفر والذي كان يمثل جزء كبير من إيرادات الشركة.

‏إلغاء عقد فحص وتحاليل المسافرين للعمرة والذي كان موقع مع غرفة وكلاء السياحة وذلك بعد استغناء المملكة العربية السعودية عن طلب تحاليل pcr كورونا عند السفر.

‏عزوف الأطباء عن عمل تحاليل pcr كورونا والاكتفاء بالتشخيص الذاتي.

‏تحمل الشركة مصارف عرضية كالإيجارات ورواتب الفروع لاستقبال المعتمرين للسعودية والمسافرين لدولة ليبيا ولم ينتج عنها إيرادات.

‏تحمل الشركة اهلاك محاسبي زيادة بقيمة 4 ملايين جنيه لأصول لم تستخدم حتى الأن.

‏تحمل الشركة مبلغ 17.222 مليون جنيه مصاريف خاصة بفرع الدرايف ثرو والتي انخفضت مبيعاتها.

الرابط المختصر