سيمنز تخطط للاستحواذ على برايتلي لبرمجيات المباني بقيمة 1.6 مليار دولار

aiBANK

العربية نت _ تعتزم شركة سيمنز الألمانية الاستحواذ على شركة “رايتلي سوفت وير الأمريكية مقابل 1.58 مليار دولار، لإضافة الخدمات الرقمية للمباني والبنية التحتية، بينما تواصل الشركة الألمانية تحولها لتصبح مزودة برمجيات.

وقالت “سيمنز” أمس الإثنين، إن شركة “برايتلي” المملوكة لشركة الأسهم الخاصة “كلير ليك كابيتال جروب” منذ عام 2019، ستعزز أهداف نمو المجموعة في الإيرادات الرقمية والبرمجيات.

E-Bank

وتتوقع الشركة التي يقع مقرها في كاري بولاية نورث كارولينا تحقيق إيرادات تبلغ 180 مليون دولار هذا العام.

وأوضح ماتياس ريبيليوس، رئيس وحدة البنية التحتية الذكية في سيمنز في بيان: “(برايلتي) ستمكننا من الانتقال إلى المستوى التالي من أداء المباني.. سيؤدي الاستحواذ إلى تسريع هدفنا المتمثل في أن نصبح شركة برمجيات رائدة أيضاً في البنية التحتية ودعم رؤيتنا في إنشاء مبانٍ مستقلة تماماً”.

وتركز عملاقة التصنيع الصناعي على أعمال ذات هامش ربح أعلى وتحركها البرمجيات للمساعدة في تحقيق العوائد، وقد قامت بالتخلص من الأعمال غير الأساسية كجزء من تلك العملية.

وفي وقت سابق من هذا العام، وافقت الشركة على بيع قطاع البريد والطرود من جناحها اللوجستي مقابل 1.15 مليار يورو.

وتساعد برامج إدارة المباني والبنية التحتية في توفير بيانات حول استخدام الطاقة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى خدمة أجزاء تكييف الهواء وإمكانيات الصيانة عن بُعد. تقدم شركة “سيمنز” بالفعل مثل هذه الخدمات في الولايات المتحدة بالتركيز على المصانع والمباني، وفقاً لمتحدث.

وتشمل قائمة عملاء “برايتلي” المدارس والمباني التي تستخدم للرعاية الصحية، وسيساعد الاستحواذ شركة “سيمنز” على تعزيز بصمتها. ويتضمن سعر الصفقة مكون أداء غير معلن عنه.

ومن المتوقع إغلاق الصفقة- التي تنتظر الموافقة التنظيمية- في عام 2022. وتتوقع “سيمنز” تكاملاً في القيمة الحالية الصافية المتوقعة للصفقة بمئات الملايين، وفقاً للبيان.

الرابط المختصر