أسعار الذهب تتراجع مع صعود الدولار وعيار 21 يسجل 997 جنيها

aiBANK

شاهندة إبراهيم – تراجعت أسعار الذهب بالسوق المحلية ، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بواقع 3 جنيهات، ليسجل عيار 21 مستوى 997 جنيهًا.

جاء ذلك بفعل تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، إذ أدى الاتجاه الهبوطي إلى دفع المعدن النفيس بالتعاملات الفورية إلى أدنى مستوى خلال أسبوعين تقريبًا، ليتحرك بالقرب من منطقة 1816 – 1815 دولارًا للأوقية.

E-Bank

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن التصريحات المتشددة التي أدلى بها رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، بشأن توجهات السياسة النقدية من قبل البنك المركزي الأمريكي، ساعدت الدولار على حركة صعود قوية خلال تعاملات اليوم، والتي بدورها قوضت الطلب على الذهب المقوم بالدولار.

وأكد جون ويليامز، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، في وقت سابق، خلال مقابلة مع «سي إن بي سي»، مناقشة مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي ما إذا كانوا سيرفعون أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس أو 75 نقطة أساس خلال اجتماع الشهر المقبل.

وأوضح إمبابي، أن أسعار الذهب اختتمت تعاملات الأمس على مستوى 1000 جنيه لجرام عيار 21.

وأفاد بأن جرام الذهب عيار 24 سجل اليوم مستوى 1140 جنيهًا، وحقق عيار 18 سعر 855 جنيهًا، وتم بيع عيار 14 بقيمة 665 جنيهًا، وهبط الجنيه الذهب لنحو 7976 جنيهًا.

ولفت إلى وجود احتمالية لتراجع أسعار الذهب، إذ يتجه المستثمرون للأصول التي تحقق عائد استثماري، مثل الدولار، والعزوف عن الملآذات الآمنة كمخزن للقيمة مثل الذهب.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي، ورئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، في منتدى السياسة السنوي للبنك المركزي الأوروبي في سينترا بالبرتغال اليوم الأربعاء، وسيبحث المستثمرون عن أدلة جديدة حول المسار الضيق للبنك المركزي فى رفع أسعار الفائدة للتغلب على تزايد معدلات التضخم ، والذي سيلعب دورًا رئيسيًا في دفع سعر الذهب على المدى القريب.

الرابط المختصر