عاجل.. برايم: مد فترة اكتتاب نادي غزل المحلة ورفع الحد الأقصى إلى 15 مليون سهم

aiBANK

رنا ممدوح – كشف محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية ومدير طرح 67.5% من أسهم نادي غزل المحلة بالبورصة المصرية، عن الاتفاق مع هيئة الرقابة المالية على مد فترة سريان الاكتتاب العام إلى 13 أغسطس المقبل.

وكان قد باب الاكتتاب العام في أسهم زيادة رأسمال شركة غزل المحلة لكرة القدم قد فتح اعتبارا من يوم 12 يونيو حتى الأول من يوليو 2022.

E-Bank

ويستهدف الطرح العام جمع 98 مليون جنيه موزعة على 98 مليون سهم؛ ليرتفع رأسمال شركة غزل المحلة إلى 200 مليون جنيه بعد الزيادة.

وأبلغ ماهر بوابة حابي جورنال بأن عدد الأسهم المستجيبة للاكتتاب بنهاية جلسة أمس الثلاثاء وصل إلى 10 ملايين سهم فقط، بينما وصل عدد المكتتبين إلى 650 مستثمر.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة إلى رفع الحد الأقصى للاكتتاب إلى 15 مليون سهم بدلا من مليوني سهم.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، اكتملت تغطية الاكتتاب الخاص لشركة غزل المحلة لكرة القدم بقيمة 37 مليون جنيه، موزعة بواقع 20 مليون جنيه مؤسسات وأفراد مصريين، و 17 مليون جنيه مستثمرين عرب.

وتبلغ إجمالي الحصة المطروحة للقطاع الخاص من أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم في الطرحين العام والخاص 135 مليون جنيه تمثل 67.5% من رأسمالها الشركة المستهدف يعد الزيادة والبالغ 200 مليون جنيه.

وستكون شركة مصر للغزل والنسيج، أكبر مساهم في شركة غزل المحلة لكرة القدم بقيمة 65 مليون جنيه تمثل 32.5% من رأس المال، من خلال أسهم ممتازة تضمن لها تصويت مضاعف في الجمعيات العمومية.

وكانت الشركة قد حصلت على اعتماد من الهيئة العامة للاستثمار بشأن تقييم الحصة العينية لمساهمتها في «غزل المحلة لكرة القدم»، والتي تتمثل في حقوق الانتفاع بالاستاد و3 ملاعب والاسم التجاري لمدة 20 عامًا.

الرابط المختصر