العقارية السعودية توزع تعويضات لمن لم يمارسوا حقهم في اكتتاب الأسهم الجديدة

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت الشركة العقارية السعودية ، توزيع مبالغ التعويض لحملة حقوق الأولوية الذين لم يمارسوا حقهم في الاكتتاب بالأسهم الجديدة ومستحقي كسور الأسهم، بقيمة 18.096 مليون ريال سعودي.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية ، صباح اليوم الخميس، إن مدير الاكتتاب في شركة الأهلي المالية قام بإيداع المبالغ في الحسابات البنكية للأشخاص المستحقين الذين لم يمارسوا حقهم في الاكتتاب بالأسهم الجديدة ومستحقي كسور الأسهم، وأما بالنسبة للأشخاص المستحقين الذين لم تتوفر بيانات حساباتهم أو لم تكن مكتملة، فبإمكانهم التواصل مع إدارة علاقات المستثمرين.

E-Bank

يذكر أن الشركة العقارية السعودية أفصحت عن سدادها المبكر لكامل الرصيد المتبقي من القرض الذي حصلت عليه من بنك الرياض والبالغ قيمته شاملًا أرباح التمويل، مبلغ 535.3 مليون ريال سعودي.

وأفادت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية، أن عملية السداد سيكون لها الأثر في رصيد قروض الشركة، ضمن خطة الشركة في سعيها إلى تخفيض القروض وتكاليف التمويل.

وتأسست الشركة العقارية، بمساهمة سعودية، بموجب المرسوم الملكي عام 1976م، ومسجلة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة ٪64.57 من أسهم الشركة، بينما الأسهم المتبقية، والتي تمثل 35.43٪، مملوكة من قبل مساهمين آخرين يمتلك كل منهم نسبة تقل عن ٪5.

ويتولي منصب رئيس مجلس إدارة الشركة نايف بن صالح الحمدان، وتقوم العقارية بتملك الأراضي الصالحة للبناء والتطوير وإقامة المباني السكنية والتجارية عليها وبيعها وتأجيرها بموجب عقد إيجار تشغيلي وإدارة العقارات لحسابها أو لحساب الغير وشراء وانتاج المواد والمعدات الازمة للبناء وبيعها وتأجيرها والقيام بأعمال المقاولات للمباني والقيام بجميع الاعمال المتصلة بتحقيق أغراضها.

الرابط المختصر