بتكوين تخسر 60% من قيمتها في الربع الثاني مسجلة أكبر خسارة فصلية منذ 10 سنوات

aiBANK

دينا مجدي – هبطت قيمة بتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، بنحو 60% خلال الربع الثاني من العام الجاري، لتنزل إلى حوالي 18 ألف دولار، مسجلة أكبر خسارة فصلية منذ أكثر من 10 سنوات.

وذكرت وكالة بلومبرج أن عملة البتكوين الرقمية تكبدت خلال الربع الثاني من هذا العام أسوأ أداء فصلي منذ الربع الثالث من عام 2011 عندما انخفضت بأكثر من 68%.

E-Bank

وأكدت وكالة كريبتو كومبير الأمريكية، المتخصصة في أسواق العملات المشفرة، أن البتكوين بدأت الربع الثانى من العام الجاري وقيمتها تبلغ 45.5 ألف دولار لتتراجع خلال تداولات اليوم الخميس عند ما يقرب من 18 ألف دولار.

وهبطت قيمة عملة البتكوين المشفرة 40% تقريبا خلال شهر يونيو فقط، لتسجل أسوأ خسارة شهرية في تاريخها، عندما ظهرت في عام 2010 وبدأ تداولها في سوق العملات الرقمية.

وتعرضت العملات المشفرة منذ بداية 2022 لضغوط شديدة لارتباط تحركاتها بمؤشر التكنولوجيا الأمريكي ناسداك، والذي يتعرض لخسائر فادحة أدت إلى دخوله في سوق هابطة ودفعت البتكوين لتسجل أدنى مستوياتها منذ أعلى قيمة سجلتها في نوفمبر الماضي.

وانخفضت قيمة الإيثيريوم، ثاني أقوى عملة مشفرة في العالم، بما يزيد عن 69% خلال الربع الحالي لتنزل إلى حوالى 1015 دولار لتتجه إلى تسجيل أسوأ أداء فصلي في تاريخها عندما ظهرت لأول مرة في عام 2015.

الرابط المختصر