زين الكويتية توقع عقد شراكة مع بوبيان لتأسيس بنك رقمي

aiBANK

هاجر عطية_ أعلنت مجموعة الاتصالات المتنقلة زين الكويتية ، عقدها شراكة مع بنك بوبيان ومجموعة مستثمرين آخرين، لتأسيس تحالف للتقدم بطلب تأسيس بنك رقمي لدي بنك الكويت المركزي.

وقال بنك بوبيان في البيان المرسل إلى البورصة الكويتية، صباح اليوم الخميس، إن بنك الكويت المركزي، حدد الإطار الزمني لتأسيس البنوك الرقمية، من خلال مهلة لاستقبال طلبات التأسيس التي تنتهي 30 يونيو 2022.

E-Bank

وفي وقت سابق، أعلنت مجموعة زين أنها نجحت في الإطلاق التجريبي لشبكة النفاذ الراديوي الافتراضية المفتوحة للجيلين الرابع والخامس (Open cRAN) في الكويت، في سبق تكنولوجي الأول من نوعه في أسواق المنطقة.

وقالت المجموعة في بيان مرسل إلى بورصة الكويت، إن الإطلاق التجريبي الناجح جاء بالتعاون مع شركة مافينير (Mavenir) وهي مزود برمجيات الشبكات التي تدعم مستقبل الشبكات ببرامج نابعة من منصة خدمات سحابية المصدر، وتعمل وفق أي نظام سحابي، الأمر الذي يعد تحولا في الطريقة التي يتصل بها العالم، وMasiya الشريك الاسترتيجي لشركة زين المتخصصة في مجالات تكامل الأنظمة الرائدة في الشرق الأوسط.

وكشفت زين أن الإطلاق التجريبي الناجح لشبكة (Open cRAN) في السوق الكويتية، يأتي عقب مشاركتها ومساهمتها الرئيسية في مذكرة تفاهم مع مشغلين خليجيين لتسريع تنفيذ حلول شبكة النفاذ الراديوي المفتوحة Open RAN لشبكات الاتصالات، وهو التعاون الذي تستهدف منه مشاركة الخبرات في هذا المجال ووضع مسار واضح لدفع عجلة الابتكار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في أسواق منطقة الشرق الأوسط.

الرابط المختصر