NBE11-2022
MNHD

مبيعات جنرال موتورز تتفوق على تويوتا خلال الربع الثاني من العام الحالي

Euro

دينا مجدى _ بلغت مبيعات جنرال موتورز أكبر شركة سيارات أمريكية، أكثر من 582.4 ألف وحدة خلال الربع الثاني من العام الحالي، لتتفوق على مبيعات تويوتا موتور أكبر شركة سيارات يابانية والتى تجاوزت مبيعاتها 531.1 ألف وحدة خلال نفس الفترة.

ولكن مبيعات حنرال موتورز خلال الربع الماضي تقل بحوالى 15% عن مبيعاتها خلال نفس الربع من عام 2021، بينما هبطت مبيعات تويوتا بأكثر من 22% خلال نفس فترة المقارنة.

وذكرت وكالة رويترز أن مبيعات شركات السيارات العالمية تراجعت خلال الربع الثاني من هذا العام، مع استمرار أزمة نقص رقائق أشباه الموصلات والاضطرابات فى سلاسل إمدادات المكونات الصناعية وإغلاقات موانئ الشحن ولاسيما فى الصين أكبر سوق سيارات فى العالم بسبب تفاقم تفشى العدوى من فيروس كورونا خلال الشهور الماضية.

وتكافح شركة جنرال موتورز لتلبية طلب المستهلكين الأمريكيين الذين يرغبون دائما فى شراء سيارات جديدة، لكن نقص سلاسل الإمدادات تعوق إنتاجها لدرجة أنها أعلنت اليوم أن مصانعها بها أكثر من 95 ألف وحدة غير قابلة للتسويق، بسبب نقص بعض المكونات الرئيسية التى كان من المتوقع وصولها فى منتصف شهر يونيو الماضي ولكنها لم تصل حتى الآن.

وأدى إنخفاض إنتاج شركة جنرال موتورز الأمريكية خلال الربع الماضي إلى تراجع صافي أرباحها المتوقعة ما بين 1.6 و 1.9 مليار دولار، بالمقارنة مع توقعات المحللين سابقا والتى تجاوزت 2.56 مليار دولار.

وتراجعت أيضا مبيعات هيونداي موتور أكبر شركة سيارات كورية جنوبية بحوالى 23% لتصل إلى 184.2 ألف سيارة خلال الربع الثاني من العام الجاري، بالمقارنة بنفس الربع من العام الماضي بسبب نقص مكونات التصنيع وتعطل سلاسل إمدادات قطع الغيار على مستوى العالم.

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca