ENB2021_900x90

التجاري الدولي تتصدر شركات السمسرة في النصف الأول بحصة سوقية 19%

الأهلي فاروس الوصيف في الربع الثاني.. وأذرع البنوك العامة تستحوذ على 47.4%

رنا ممدوح _ احتلت شركة التجاري الدولي للسمسرة صدارة ترتيب شركات الوساطة في الأوراق المالية عن التعاملات في البورصة المصرية خلال النصف الأول من العام الجاري، بعد تنفيذ تداولات إجمالية وصلت قيمتها إلى 64.23 مليار جنيه، أمنت لها حصة سوقية 19% من إجمالي تعاملات السوق.

وجاءت المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية في المركز الثاني بحصة سوقية 14.5%، عبر قيم تداول بلغت 48.94 مليار جنيه منذ بداية العام وحتى نهاية شهر يونيو.

احتلت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية المركز الثالث، بإجمالي تعاملات قيمتها 41.48 مليار جنيه تمثل نحو 12.3٪ من إجمالي تعاملات البورصة خلال الأشهر الستة الأولى من العام.

هيرميس تحافظ على البقاء في المربع الذهبي.. وبلتون تتمسك بالمركز السادس وتخرج من القائمة في الشهر الأخير

ولحقت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية بالمربع الذهبي، بنصيب 7.1% من السوق، تمثلت في قيم تداول 24.11 مليار جنيه، في حين جاءت شركة أرقام لتداول الأوراق المالية في المركز الخامس من خلال تعاملات بقيمة 15.67 مليار جنيه، تمثل حصة سوقية بنسبة 4.6%.

واستحوذت شركة بلتون على 3.6% من تعاملات البورصة منذ بداية العام عبر تعاملات بقيمة 12.039 مليار جنيه، أمنت لها المركز السادس بترتيب تعاملات شركات الوساطة في الأوراق المالية خلال النصف الأول.

في حين اقتنصت شركة كايرو كابيتال سيكيورتيز المرتبة السابعة، بعد تنفيذ تداولات اجمالية بقيمة 9.218 مليارات جنيه، بفارق طفيف عن شركة مباشر إنترناشيونال التي جاءت في المركز الثامن عن تعاملات بقيمة 9.138 مليارات جنيه، رغم تساوي الحصة السوقية لكلا الشركتين عند 2.7%.

وفي المرتبة التاسعة، جاءت شركة نعيم للوساطة في الأوراق المالية بحصة سوقية 2.4%، عن تعاملات إجمالية بقيمة 8.205 مليارات جنيه.

ولحقت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية بقائمة العشر الكبار، عبر تنفيذ تداولات بقيمة 7.503 مليارات جنيه، تمثل نحو 2.2% من إجمالي تعاملات السوق منذ بداية العام.

وعلى صعيد تريب شركات الوساطة المالية عن التعاملات في البورصة خلال الربع الثاني من العام، أحكمت الأذرع الاستثمارية التابعة للبنوك الحكومية صدارة القائمة، وحافظت شركة التجاري الدولي للسمسرة –الذراع الاستثمارية لبنك مصر- على البقاء في قمة الترتيب عبر تنفيذ تعاملات بقيمة 50.452 مليار جنيه تمثل نحو 28.5% من إجمالي تعاملات السوق خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

عربية أون لاين تعود للمنافسة خلال يونيو.. وأرقام تتوسط قائمة الكبار منذ بداية العام وخلال الربع الثاني

واحتلت شركة الأهلس فاروس –الذراع التابعة للبنك الأهلي المصري بمجال الوساطة المالية- مركز الوصيف، عن تعاملات بقيمة 33.482 مليار جنيه، أمنت لها حصة سوقية بنسبة 18.9%.

في حين جاءت شركة المجموعة المالية للسمسرة في المرتبة الثالثة عبر تعاملات بقيمة 15.282 مليار جنيه تمثل نحو 8.6% من تعاملات البورصة خلال الربع الثاني من العام، تليها في المرتبة الرابعة شقيقتها هيرميس عبر تداولات بقيمة 7.710 مليارات جنيه بما يوازي 4.4% من تعاملات السوق.

أما المركز الخامس، فكان من نصيب شركة أرقام لتداول الأوراق المالية، والتي استحوذت على 4.3% من التعاملات خلال الربع الثاني نظير تداولات بقيمة 7.554 مليارات جنيه.

وحافظت شركة بلتون على المرتبة السادسة عن تعاملات بقيمة 6.393 مليارات جنيه، مثلت نحو 3.6% من تعاملات البورصة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، تليها في المركز السابع شركة كايرو كابيتال سيكيورتيز بحصة سوقية 2.3% تمثل تعاملات بقيمة 4.065 مليارات جنيه.

وحلت شركة مباشر إنترناشيونال في المركز الثامن عن تعاملات بقيمة 3.819 مليارات جنيه، توازي 2.2% من إجمالي تعاملات البورصة خلال الربع الثاني من العام.

وجاءت شركة نعيم في المركز التاسع، عبر تعاملات بقيمة 3.683 مليارات جنيه، مثلت نحو 2.1% من التداولات، تليها في المرتبة العاشرة شركة عربية أون لاين عبر تعاملات بقيمة 3.633 مليارات جنيه وحصة سوقية 2.1%.

المجموعة المالية على قمة تعاملات يونيو.. والثاني منذ بداية العام

وعلى مستوى التعاملات الشهرية، احتلت شركة المجموعة المالية للسمسرة صدارة شركات الوساطة المالية بعد تنفيذ تعاملات بقيمة 6.252 مليارات جنيه، تمثل نحو 18.6%. من إجمالي تعاملات البورصة خلال يونيو.

واحتلت شركة عربية أون لاين للوساطة في الأوراق المالية المركز الثاني بحصة سوقية 6.8%، وذلك عبر قيم تداول بلغت 2.276 مليار جنيه خلال الشهر المنتهي.

وجاءت المرتبة الثالثة من نصيب هيرميس للوساطة في الأوراق المالية، والتي سيطرت على 6.3% من تعاملات السوق خلال الشهر الماضي، من خلال تعاملات إجمالية بقيمة 2.127 مليار جنيه.

ولحقت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية بالمربع الذهبي عبر تعاملات شهرية بلغت نحو ملياري جنيه، تليها في المركز الخامس شركة نعيم للوساطة من خلال تعاملات بلغت قيمتها 1.541 مليار جنيه، وحصة سوقية 4.6%.

بينما احتلت شركة مباشر إنترناشونال المركز السادس، عبر تنفيذ نحو 4% من تعاملات البورصة خلال الشهر الماضي، تليها في المركز السابع شركة أرقام لتداول الأوراق المالية عبر تداولات بقيمة 1.188 مليار جنيه تمثل نحو 3.5%. من تعاملات السوق خلال يونيو.

واحتلت شركة الأهلي فاروس المركز الثامن بحصة سوقية 3.4%، تليها في المرتبة التاسعة شركة برايم بحصة سوقية 3.2%، ثم بايونيرز بالمرتبة العاشرة نظير تعاملات تمثل نحو 3% من إجمالي تعاملات البورصة خلال يونيو.

الرابط المختصر