ENB2021_900x90

رئيس الوزراء يتابع إجراءات تدقيق الحدود الإدارية للمحافظات

حابي – عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ لمتابعة الإجراءات الخاصة بتدقيق الحدود الإدارية للمحافظات.

وقال مدبولي إن تدقيق الحدود الإدارية لمحافظات الجمهورية، سيسهم في تحقيق أوجه التنمية في مختلف المجالات، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات والمقومات الموجودة لدى المحافظات المختلفة، واستغلالها بالشكل الأمثل؛ دعما لفرص إقامة المزيد من المشروعات التنموية والخدمية داخل تلك المحافظات، فضلا عن دعم جهود التوسع العمراني، واقامة المزيد من المدن الجديدة.

وقال وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، إنه سبق البدء في إعداد مقترح لتدقيق الحدود الإدارية بين المحافظات، وعقدت اجتماعات عدة في هذا الشأن.

وأشار إلى التوافق على عدة أمور منها: التوسع في الامتداد الصحراوي لعدد من المحافظات، بما يسهم في استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير فرص العمل والاستثمار.

وخلال الاجتماع، قدم اللواء ناصر فوزي عرضا حول المقترح الخاص بتدقيق الحدود الإدارية للمحافظات، مشيرا إلى تدقيق جميع الحدود الحالية للمحافظات؛ تحقيقا لتكافؤ الموارد والمساحات المضافة التى تدعم إقامة المشروعات التنموية بكل منها.

وأوضح اللواء ناصر فوزي أن ما تم من أعمال لتدقيق الحدود للمحافظات استندت على العديد من النقاط، من أهمها: الطرق الرئيسية، والمشروعات القومية، والمعالم والمحددات الطبيعية، مستعرضا المقترح الخاص بتدقيق الحدود في العديد من المحافظات.

وأكد الاجتماع وجود توافق من مختلف الجهات على ما تم من خطوات، وسيتم استكمال الإجراءات الخاصة بهذا الشأن، بالعرض على مجلس الوزراء، وما يتبعها من خطوات.

حضر الاجتماع: اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد هشام فاضل، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء ناصر فوزى، رئيس مركز استخدامات أراضى الدولة، ومحمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

الرابط المختصر