NBE11-2022
MNHD

مدينة نصر للإسكان توافق على توقيع العقد الإطاري لشراء شركتي منك وإيجي كان

لحين تحديث المستشار المالي المستقل لتقرير القيمة العادلة للشركتين

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في جلسته المنعقدة أمس على تكليف المستشار المالي المستقل بتحديث تقريره بشأن تحديد القيمة العادلة لشركتي إيجي كان للتطوير العقاري ومنك للاستثمار العقاري نظرا لمرور أكثر من ستة أشهر من تاريخ التقرير السابق.

وكان مجلس إدارة الشركة قد وافق في جلسته المنعقدة 25 أكتوبر 2021 على تعيين شركة بيكر تيلي وحيد عبد الغفار وشركاه لتحديد القيمة العادلة لأسهم شركة إيجي كان للتطوير العقاري، تمهيدا للاستحواذ عليها.

وفي 14 ديسمبر الماضي وافقت الجمعية العامة العادية لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في جلسته المنعقدة أمس على الاستحواذ على شركتي منك للاستثمار العقاري وإيجي كان للتطوير العقاري.

وفوضت العمومية، رئيس مجلس الإدارة في التفويض مع مساهمي الشركتين للوصول إلى القيمة النهائية لصفقة الاستحواذ في حدود القيمة العادلة الواردة بتقرير المستشار المالي المستقل.

وحدد المستشار المالي المستقل في تقريره السابق إجمالي القيمة العادلة لحقوق الملكية في الشركتين المستهدفتين بحوالي 232 مليون جنيه وهو الحد الأقصي التي سوف تدفعه مدينة نصر للإسكان.

وأفادت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن المجلس وافق على إبرام وتوقيع وتنفيذ العقد الإطاري المعروض على المجلس لشراء كامل أسهم الشركتين لحين تحديث تقرير المستشار المالي المستقل.

وقرر المجلس توقيع العقود النهائية لشراء أسهم الشركتين وبحد أقصى لثمن الشراء 200 مليون جنيه.

وفوض المجلس أحمد حسين السيد العزب نائب الرئيس التنفيذي للشئون المالية للشركة في التوقيع نيابة عن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على العقد الإطاري لشراء كامل أسهم رأسمال شركة إيجي كان للتطوير العقاري وشركة منك للاستثمار العقاري.

وفوض المجلس رئيسه لعقد جمعية عامة عادية لمساهمي الشركة للنظر في اعتماد تقرير المستشار المالي المستقل المحدث فور الانتهاء منه، وكذلك تفويض مجلس الإدارة في إبرام عقود معاوضة مع المهندس محمد عبد الله نبيل سلام عضو مجلس الإدارة المنتدب بشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير كأحد المساهمين البائعين بشركتي ايجي كان للتطوير العقاري ومنك للاستثمار العقاري.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة الشركة اجتمع 25 أكتوبر الماضي ووافق علي تعيين المهندس عبد الله سلام عضو منتدب جديدا للشركة، كما وافق المجلس علي استحواذ شركة مدينة نصر على شركة منك للاستثمار العقاري من عائلة سلام.

تعتزم عائلة سلام برفع حصتها إلى حوالي 5% من “شركة مدينة نصر للإسكان” بعد إتمام الصفقة.

وبذلك ستكون عائلة سلام ثالث أكبر مساهمي “شركة مدينة نصر” بعد مجموعة BPE Partners حوالي (29%)، والشركة القابضة للتشييد والتعمير البالغة حوالي %15.

وشغل عبد الله سلام (42 سنة) منصب رئيس مجلس الإدارة ورئيسا تنفيذيا لشركة منك للاستثمار العقاري التي شارك بتأسيسها في عام 2017ـ

الرابط المختصر
Ekuity
Mesca