كميفك الكويتية تتقدم بطلب لتأسيس بنك رقمي

aiBANK

هاجر عطية _ أعلنت شركة الكويت والشرق الأوسط للأستثمار المالي “كميفك” ، عن تقديم طلب لبنك الكويت المركزي لتأسيس بنك رقمي مع تحالف مجموعة من المستثمرين وذلك وفقًا للإطار الزمني المحدد من قبل البنك.

وأوضحت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة الكويتية اليوم، أنه لا يوجد أثر على المركز المالي للشركة حاليًا.

E-Bank

وفى وقت سابق، أعلنت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي “كميفك”، عن موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 7% من القيمة الأسمية للسهم الواحد بواقع 7 فلوس لكل سهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 بعد خصم أسهم الخزينة.

على أن يتم البدء في توزيع الأرباح بعد 3 أيام عمل من نهاية تاريخ الاستحقاق وتفويض مجلس الإدارة بتعديل الجدول الزمني للإستحقاقات والتوزيع إن لزم الأمر.

وأوضحت شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار، أنه تمت المناقشة والموافقة بالإجماع على تفويض مجلس الإدارة بشراء وبيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها وذلك وفقًا لمواد القانون رقم (7) لعام 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها.

وأكدت الشركة في البيان، أنه تمت المناقشة والموافقة بالإجماع على توصية مجلس الإدارة بصرف مكآفات سنوية لأعضاء مجلس الإدارة بقيمة 36 ألف دينار، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

وتأسست شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالى (كميفك)، كشركة مساهمة كويتية عامة، فى عام 1984، وتم إدراج أسهمها فى بورصة الكويت للأوراق المالية خلال 1997.

الرابط المختصر