ENB2021_900x90

تاتا موتورز تستهدف بيع 100 ألف سيارة كهربائية السنة المالية القادمة

خالد بدر الدين _ أعلن إن شاندراسكران رئيس مجموعة تاتا موتورز الهندية للسيارات، أن الشركة تستهدف بيع 100 ألف مركبة كهربائية خلال السنة المالية القادمة وحوالي 50 ألف وحدة كهربائية بحلول نهاية السنة المالية الحالية التى تنتهي 31 مارس المقبلة.

وذكرت وكالة رويترز، أن وحدة نيكسون EV المتخصصة فى إنتاج السيارات الكهربائية الرياضية متعددة الأغراض SUV والتابعة لمجموعة تاتا موتورز سجلت مبيعات بأكثر من.119 ألف وحدة خلال السنة المالية 2021 – 2022 بارتفاع 353% عن مبيعاتها خلال السنة المالية السابقة 2020 – 2021.

وأكد شاندراسيكران أن أداء شركته من المتوقع أن يتحسن خلال السنة المالية الحالية مع استقرار أسعار المواد الخام و تخفيف أزمة نقص سلاسل إمدادات المكونات اللازمة للتصنيع بما فيها رقائق أشباه الموصلات التى تدخل فى إنتاج المركبات الكهربائية.

وتواصل مجموعة تاتا موتورز العمل عن قرب من الشركاء والعملاء لتخفيف مخاطر اضطرابات إمدادات المكونات لصناعية و تداعيات الحرب الروسية في أوكرانيا من أجل تحسن الأداء بالتدريج ليصبح النصف الثانى من السنة المالية القادمة أفضل من نصفها الأول.

ويحاول ناريندرا مودي رئيس وزراء الهند تعزيز إنتاج المركبات الكهربائية لتحسين المناخ وتقليص الانبعاثات الكربونية وتقليل فاتورة استيراد البترول بعد ارتفاع سعره لمستويات قياسية والقضاء على التلوث في المدن الصناعية الكبرى.

وتسعى حكومة الهند لرفع حصة الموديلات الكهربائية من 1% حاليا إلى 30% من إجمالى مبيعات سيارات الركوب بحلول عام 2030 ورقع حصة الدراجات والسكوترات والموتوسيكلات الكهربائية من 2% الآن إلى 80 % من إجمالي المركبات التى تسير على عجلتين.

الرابط المختصر